رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

دبي تتصدر عالمياً صفقات العقارات الفاخرة

كشف أحدث تقرير صادر عن شركة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”، ارتفاع عدد مبيعات المنازل الفاخرة التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار في دبي إلى 176 منزل خلال النصف الأول من عام هذا العام، لتصل إلى 3.1 مليار دولار.
قفزة في المبيعات

سجل حجم مبيعات الوحدات السكنية الفاخرة ارتفاعًا ملحوظًا، ما ساهم في زيادة معدل التغير السنوي في أسعار الشقق والفلل في المدينة إلى 15% و46% على التوالي حتى نهاية الشهر الماضي.

شهدت مبيعات العقارات في دبي تنوعًا من المشترين الدوليين لكن عاد المشترون من الصين ليصبحوا لاعبين رئيسيين في المشهد السكني للمدينة.

حققت دبي 79% من إجمالي عدد الوحدات السكنية التي تزيد قيمتها على 10 ملايين دولار التي تم بيعها في عام 2022، بفضل بيع 176 منزلاً تزيد قيمتها على 10 ملايين دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2023، بحسب التقرير.

أوضح الشريك ورئيس البحوث في الشرق الأوسط، فيصل دوراني، “ما زالت سوق المنازل الفاخرة في دبي تجذب انتباه الأثرياء من جميع أنحاء العالم، حيث يتطلع الأفراد ذوو الثروات العالية بشغف إلى امتلاك منزل ثان في الإمارة. ويتجلى ذلك في القيمة البالغة 3.1 مليار دولار من المنازل التي تم بيعها في هذه الفئة الحصرية حتى الآن هذا العام”.

أكثر الأسواق هيمنةً

تصدرت دبي بـ 92 صفقة لتصبح أكثر الأسواق نشاطًا ضمن فئة المنازل التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار خلال الربع الأول من عام 2023، متفوقة على هونغ كونغ ونيويورك.

ولفت التقرير إلى أن أحياء المدينة الرئيسية في نخلة جميرا، وإمارات هيلز، وجزيرة جميرا باي لا تزال تهيمن على المبيعات، إذ تمثل 63% من إجمالي مبيعات المنازل التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار في الربع الثاني.

ومن المتوقع أن تصبح أحياء أخرى مثل مجمع جميرا للغولف، والبراري، وتلال الغاف، وجزر جميرا مؤهلة قريبًا كأحياء رئيسية وتظل على “قائمة المراقبة الرئيسية” لشركة نايت فرانك.

وبلغ السعر المتوسط للمبيعات في الربع الثاني 16.5 مليون دولار لجميع المنازل التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار.

اترك تعليقا