رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

تسلا Y السيارة الأكثر مبيعاً في العالم خلال الربع الأول

أصبحت سيارة تسلا طراز Y الكهربائية بالكامل، السيارة الأكثر مبيعاً على الإطلاق في العالم، حيث تفوقت على طرازي RAV4 وكورولا، من شركة تويوتا، لتصل إلى أعلى تصنيفات المبيعات العالمية في الربع الأول من 2023، وفقاً لبيانات المحللين من Jato Dynamics، التي نشرتها موتور 1.

وتفوقت تسلا Y على طرازات تويوتا، على الرغم من أن سعرها لعام 2023، يبدأ من 47.490 ألف دولار، بينما تبدأ أسعار تويوتا كورولا من 21.550 ألف دولار، و RAV4 من 27.575 ألف دولار.

وتكشف الأرقام التي أبلغت عنها شركة Jato Dynamics أن طراز Y باع 267.200 وحدة على الصعيد العالمي في الربع الأول، مقارنة بـ 256.400 وحدة من طراز كورولا، و 214.700 وحدة من طراز RAV4، التي تم بيعها خلال نفس الفترة، أي بزيادة قدرة 69% على أساس سنوي للطراز Y.

ولا تقدم تسلا توزيعاً دقيقاً للمبيعات، إلا أنها ذكرت أنه تم تسليم أكثر من 400 ألف سيارة من طراز Y، و 3 للعملاء خلال الربع الأول من العام الحالي.

ولا يزال تصنيع السيارات الكهربائية من قبل مصنعي السيارات المتنافسين بطيئاً، مما يسمح لـ “تسلا” بالاستمرار في السيطرة على سوق المركبات الكهربائية، وغالبا ما خفضت تسلا أسعار معظم سياراتها خلال السنوات القليلة الماضية بما في ذلك الطراز Y.

وفي حين أن سيارة تسلا الكهربائية هي السيارة الأكثر مبيعاً في العالم حالياً، إلا أن الشركة ليست أكبر صانع سيارات عالمي بشكل عام، وسجلت فولكس فاجن وتويوتا وجنرال موتورز وفورد، إيرادات ومبيعات أعلى مقارنةً بـ تسلا.

ووفقاً لـ Car Logos لم يتم تصنيف تسلا حتى في أكبر 10 شركات تصنيف سيارات عالمية، حيث حلت في المركز التاسع عشر لعام 2022.

واحتل الطراز Y المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي الإجمالي لعام 2022 ، حيث احتل المرتبة السادسة في قائمة أميركا لأفضل عشر سيارات مبيعًا، على الرغم من المنافسة من الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم.

في العام الماضي ، أصبحت أيضًا السيارة الأكثر مبيعًا في كل من أوروبا وكاليفورنيا، والرابعة الأكثر مبيعًا في الصين، بعد أن قفزت 15 مركزًا عن العام السابق.

اترك تعليقا