رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

إيرادات لينوفو الصينية تتراجع 24% في الربع الأول

تراجعت إيرادات أكبر شركة لتصنيع الحواسيب الشخصية في العالم “لينوفو” الصينية بنسبة 24% في الربع الأول من العام الجاري، بسبب استمرار ضعف الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

النتائج المالية

سجلت إيرادات الشركة في الربع الأول من العام الجاري” الربع الأخير من العام المالي للشركة”، 12.6 مليار دولار، مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغ ​​12.74 مليار دولار، وهو ما يمثل ثالث تراجع فصلي في الإيرادات على التوالي للشركة الصينية، بحسب بيان النتائج المالية.

وبشكل عام تراجعت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمية من الشركات المصنعة كافة بنسبة 29% في الفترة من يناير إلى مارس إلى 56.9 مليون وحدة، وهو أقل من نفس الفترة السابقة للوباء في عامي 2018 و2019، وفقًا لبيانات شركة IDC.

أما بالنسبة إلى العام بأكمله حتى مارس، تقلصت الإيرادات بنسبة 14%، مسجلة أول انخفاض سنوي منذ عام 2019، وأرجعت لينوفو ذلك إلى تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

قالت لينوفو في بيان إن الأعمال غير المتعلقة بالكمبيوتر الشخصي نمت بنسبة 7% في العام المالي الماضي، وتشكل الآن نحو 40% من إجمالي الإيرادات.

توقعت الشركة الصينية أن يتعافى الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي في النصف الثاني من العام، وأشارت الشركة إلى أنه “بنهاية هذا الربع أو أوائل الربع المقبل، سينتهي تضخم المخزون مع تعزيز المبيعات”.

كانت لينوفو شهدت انخفاضًا في الإيرادات بنسبة 24% في الربع السابق، وهو أكبر انخفاض في 14 عامًا.

اترك تعليقا