رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

ميرنا المهندس.. حياة فنية قصيرة ومعاناة صحية طويلة

تصدرت ذكرى الميلاد الـ47 للفنانة المصرية الراحلة ميرنا المهندس، الترند على مواقع التواصل، رغم مرور حوالى 8 سنوات على رحيلها، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكان رحيل ميرنا الذي يوم 5 أغسطس  2015، صدمة كبرى للوسط الفني، ولكل عشاق ابتسامتها الطفولية وأدائها التمثيلي. وفي ذكرى رحيلها بعمر 39 عاماً، طالب جمهورها بالدعاء لها بالرحمة بينما استذكر آخرون أبرز أعمالها الفنية، فيما تحدث البعض عن تفاصيل أيامها الأخيرة قبل وفاتها متأثرة بسرطان القولون.

وكانت الممثلة المصرية قد قررت اعتزال الفن بعد عامين من اكتشافها المرض عام 2002، وأعلنت ارتدائها الحجاب والتفرغ للصلاة والعبادة. لكن بعد استقرار حالتها الصحية خلعت الحجاب وعادت إلى التمثيل من خلال المشاركة في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية، وشاركت في 3 أفلام سينمائية عام 2006 بعد انقطاع دام 11 عاماً منذ آخر عمل سينمائي قدمته. كما أدت دور البطولة المُطلقة في فيلم “بدون عنوان” عام 2009.

بدايتها في المجال الفني

ولدت ميرنا المهندس عام 1978، لعائلة لا صلة لها بالوسط الفني، وكان اسمها الحقيقي هو ميرنا عبدالفتاح محمد رجب.

بدأت حياتها الفنية في التاسعة من عمرها من خلال الإعلانات التلفزيونية.

انطلق مشوارها الفني فعلياً في العام 1993 من خلال فيلم “مستر دولار” وأول مسلسلاتها كان “ساكن قصادي” عام 1995.

يعدّ عام 2013، نقطة تحول في حياة ميرنا، حيث كان عاماً ملئاً بالنجاحات، فقد شاركت الفنانة ليلى علوي بمسلسل “عالى نحلم ببكرة”. كما شاركت في مسلسل “نجمة الجماهير” مع الفنانة إلهام شاهين، و”قمر سبتمبر” مع الفنانة ميرفت أمين. وشاركت في مسلسلات دينية مثل “الإمام الغزالي”.

رحلة معاناتها مع المرض

عانت  من مرض التهاب القولون التقرحي، منذ أن كانت بعمر الـ 14، وساءت حالتها حتى أصيبت بسرطان القولون، وتوفيت بعد إجرائها عملية كبيرة في المركز الطبي العالمي.

لكن في أحد تصريحاتها كانت قد كشفت عن أنها تعرصت في مصر لتشخيص طبي خاطئ، ما أدى إلى تناولها كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير دون أن تصل إلى نتيجة بل ازدادت الآلام والأوجاع، وخسرت الكثير من وزنها.

وكان قرار السفر إلى ألمانيا على أثر شعور حاد بالاكتئاب سيطر عليها، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة في رحلة للبحث عن علاج، وبالفعل أجرت جراحة استأصلت فيها نصف القولون، وفي جراحة أخرى بلندن استأصلت النصف المتبقي، وعاشت صراعاً مريراً المرض، آملة بالعودة إلى أهلها وجمهورها.

وكشفت أنها خلال تصوير مسلسل “بنات أفكاري”، كانت تعاني من آلام مبرحة، لكن الطامة الكبرى كانت خلال تصوير مسلسل “تعالى نحلم ببكرة”، حيث كانت تعاني من نزيف في الأمعاء.

اترك تعليقا