رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

أسعار النفط العالمية تواصل الارتفاع

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد نشر تقرير أمس عن تراجع المخزون الأمريكي، واستمرار توقف تصدير النفط العراقي عبر تركيا.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، واصل ارتفاعه لليوم الثالث على التوالي، ليقترب من 74 دولاراً للبرميل، مع تراجع المخاوف من الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة.
في الوقت نفسه، أعلن معهد البترول الأمريكي أمس، تراجع مخزون الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 6.1 مليون برميل، وسيكون أكبر تراجع أسبوعي منذ بداية العام الحالي إذا أكدته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر نشرها في وقت لاحق من اليوم.
يأتي ذلك في حين تحث الولايات المتحدة والعراق على استئناف تصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي، بعد أن أدى نزاع مع السلطات الكردية في شمال العراق إلى توقف تصدير حوالي 400 ألف برميل يومياً، مما ساعد في ارتفاع الأسعار.
وارتفع سعر خام غرب تكساس بحلول الساعة 12 ظهراً بتوقيت سنغافورة بنسبة 0.5% إلى 73.55 دولار للبرميل تسليم مايو (أيار) المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 0.2% إلى 78.78 دولار للبرميل تسليم مايو (أيار) المقبل.
يأتي ذلك فيما يتوقع المحللون الذين استطلعت بلومبرغ رأيهم إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع أسعار المخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.75 مليون برميل.

اترك تعليقا