رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
SehaOne Partners with BUE’s School of Continuing Education to Launch Specialized Health Insurance Pr... "صحة وان" تتعاون مع كلية التعليم المستمر بالجامعة البريطانية لإطلاق برامج متخصصة لتأهيل الكوادر ودعم... أب وايد للتطوير العقاري تطلق مشروع "Commonhaus" للشقق الفندقية بـ "Skyramp" وتتعاقد مع BirdNest للإد... Ulter من ڤاليو وشراع البحر الأحمر تتعاونان لإتاحة الإبحار الشراعي وامتلاك اليخوت والمغامرات البحرية ... شركتا AD وDAMAC تطلقان معرضًا عقاريًا الجمعة المقبلة بالتجمع الخامس لطرح 4 مشروعات جاهزة في دبي «سكودرا للصناعات الغذائية» تواصل ضخ استثمارات استراتيجية لرفع كفاءة التشغيل وتطوير قدراتها الإنتاجية «الكرنك للتطوير» توقع اتفاقية شراكة مع «فودافون مصر» لتوفير خدمات تكنولوجية ذكية بمشروعها Belva عمر المنير يجدد اعتذاره لأسرة مؤمن أشرف: ما حدث كان درسًا قاسيًا لي الرئيس التنفيذي لـ«امكو ترافيل»: 2026 قد يسجل رقماً تاريخياً للسياحة المصرية العاصمة الجديدة توقف منطقة المشجعين 48 ساعة وتستأنفها من دور الـ32

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

كأس العرب: الإمارات تواجه موريتانيا بهدف التأهل لربع النهائي

يسعى منتخب الإمارات الوطني إلى تحقيق انتصاره الثاني توالياً في بطولة “كأس العرب فيفا 2021″، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، عندما يلتقي مع منتخب موريتانيا، اليوم الجمعة، على إستاد 974، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية للبطولة.

يدخل “الأبيض” هذه المباراة، وفي رصيده ثلاث نقاط، من فوزه في مواجهته الأولى على نظيره السوري 2-1، في الجولة الأولى، ليتساوى مع تونس في رصيد النقاط، فيما يخلو رصيد سوريا وموريتانيا من النقاط، وبالتالي فإن الفوز سيرفع رصيد المنتخب إلى ست نقاط، ويمهد له طريق التأهل إلى مرحلة ربع النهائي.

واختتم المنتخب تحضيراته للمواجهة المقبلة، بأداء التدريب الرئيسي، الذي أطمأن من خلاله الجهاز الفني بقيادة الهولندي فان مارفيك، على جاهزية اللاعبين، بإجراء اختبارات بدنية وفنية دقيقة بغية اختيار العناصر الأكثر قدرة على أداء المهمة، كما اختبر المدرب ومعاونيه الخطة الفنية التي سيعتمدها لتحقيق النتيجة المطلوبة.

وحرص مارفيك خلال اليومين الماضيين على دراسة المنتخب الموريتاني، من خلال مشاهدة تسجيلات حديثة لآخر مبارياته، ومن ضمنها لقاءه مع المنتخب التونسي في الجولة الأولى للبطولة، وذلك من أجل التعرف على مواطن الضعف والقوة لدى المنافس.

من جانبه حدد محمد العطاس الهدف الأساسي من مباراة اليوم، بأنه يتمثل في السعي لحصد النقاط الثلاث، ورفع رصيد المنتخب إلى ست نقاط، من أجل تعزيز حظوظه في مواصلة المشوار، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ورفض العطاس التقليل من قدرات المنتخب الموريتاني، بعد الخسارة التي كان قد تعرض لها أمام تونس في الجولة الأولى، لافتاً إلى أن لكل مباراة ظروفها المختلفة، وأن النتيجة لا تعني ضعف المنتخب الموريتاني، الذي سيخوض المواجهة وهو يأمل في تعويض خسارته الأولى.

وقال: “ندرك الهدف المطلوب أن نحققه في هذه المباراة، سنبذل قصارى جهدنا ونقاتل بقوة من أجل إسعاد الجماهير من خلال هذه البطولة، نعلم أن المباراة لن تكون سهلة، وأن المنافس سيقدم كل ما عنده لإثبات وجوده وتعويض خسارته السابقة، وهذا يلزمنا بالتركيز التام خلال التسعين دقيقة وتقديم كل ما نملك للخروج بالنتيجة التي نحتاجها”.

أما زميله علي صالح، أكد أن “الأبيض” سيخوض مباراة اليوم، وهو يتطلع لمواصلة الانتصارات في هذه البطولة المهمة، مشيراً إلى أن الجميع يدرك أهمية اللقاء وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية تمهد طريق المنتخب إلى الدور ربع النهائي، في هذه البطولة التي تضم نخبة المنتخبات العربية.

وأوضح صاحب الهدف الثاني في مرمى سوريا، أن جميع اللاعبين يتعاملون مع كل المباريات بنفس الدرجة من الاهتمام، ولا يستهينون بأي منافس مهما كانت نتائجه في المواجهات السابقة، مشيراً إلى أن خسارة المنتخب الموريتاني أمام تونس لن تخدعهم، ولن تجعلهم يشعرون بالاسترخاء، مؤكداً أن الجميع يدرك أهمية المباراة، وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية فيها.

وأبدى صالح سعادته بمساهمته في فوز المنتخب على سوريا في المباراة الأولى بتسجيل الهدف الثاني، مؤكداً أن وصوله لشباك المنافس عزز ثقته بنفسه، وجعله أكثر حرصاً على الاستمرار في تقديم مستوى يرضي الجمهور، ويساعد “الأبيض” على تحقيق نتائج جيدة، متمنياً أن يوفق مع زملائه في إسعاد الجماهير.

اترك تعليقا