رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

كولر يسير على خطى موسيماني.. الريال يعيد ذكريات بايرن

دخل المدرب السويسري مارسيل كولر قلوب الأهلاوية بعدما واصل مسيرته الناجحة مع “الأحمر” وقاد الفريق إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الثالثة توالياً.

عادل كولر رقم المدرب السابق للعملاق القاهري، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بخوض كل منهما أول 22 مباراة مع الأهلي دون أي خسارة.
ويتفوق المدرب السويسري على نظيره الجنوب أفريقي بأن الأول حقق الفوز في 18 مباراة خلال أول 22 مباراة وتعادل في 4 مباريات وأحرز الفريق 40 هدفاً ودخل مرماه 7 أهداف، أما موسيماني حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 5 مباريات وتفوق هجومياً بإحراز الأهلي 44 هدفاً بينما دخل مرماه 9 أهداف.

والمفارقة بين المدربين أن المباراة رقم 23 جاءت في نصف نهائي كأس العالم للأندية، إذ لعب موسيماني مباراة تاريخية أمام بايرن ميونخ في نسخة 2020، وتلقى الخسارة الأولى بهزيمته أمام “البافاري” بهدفين دون رد، قبل أن يحقق البرونزية على حساب بالميراس البرازيلي.
في المقابل سيلعب كولر مواجهة للتاريخ أمام ريال مدريد الأربعاء المقبل، إذ يسعى المدرب السويسري إلى قيادة “الأحمر” إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وتحقيق إنجاز أسطوري بالتغلب على البطل التاريخي للبطولة الذي لم يسبق له الخسارة في أي مباراة خلال مشاركاته السابقة.
وقدم كولر أوراق اعتماده مبكراً في الموسم الحالي بتصدره لائحة ترتيب الدوري المحلي، وتحقيقه لقب كأس السوبر على حساب منافسه التقليدي الزمالك في الإمارات بفوزه بهدفين دون رد، قبل أن يكرر تفوقه على “الأبيض” في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، كما تأهل إلى نهائي كأس مصر لمواجهة بيراميدز.

اترك تعليقا