رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

غوارديولا: أخشى على هالاند من “الملل”

قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، إن مهاجمه إرلينغ هالاند يمكنه أن يتطور عبر مشاهدة نظيره هاري كين والتعلم من هداف توتنهام هوتسبير قبل أن يزور حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منافسه اللندني اليوم الأحد.

وأحرز مهاجم النرويج (22 عاماً) ثلاثيته الرابعة في الدوري هذا الموسم خلال فوز سيتي 3-0 على ولفرهامبتون واندرارز الأسبوع الماضي، ليرفع رصيده إلى 25 هدفاً في 19 مباراة مع استمرار انطلاقته المذهلة بالمسابقة.

لكن غوارديولا يرى أن هالاند يمكنه التحسن في جميع جوانب اللعبة بدراسة لاعبين آخرين مثل كين الذي أصبح هداف توتنهام عبر التاريخ متساوياً مع جيمي غريفز.

وأضاف المدرب الإسباني: “من الصفات التي أدهشتني في إرلينغ إدراكه أنه يمكنه التطور في العديد من الجوانب”.

وتابع: “أنا متأكد من أنه ربما إذا شاهد هاري كين، ولكن ليس هاري فقط بالضرورة، يمكنه دراسة لاعبين آخرين أيضاً، أفضل شيء يمكن أن يفكر به في سنه، وإلا سيصبح الأمر مملاً”.

وأحرز كين 16 هدفاً في الدوري، آخرها في الفوز 1-0 على فولهام يوم الإثنين ليعادل الرقم القياسي للراحل غريفز برصيد 266 هدفاً مع النادي.

وتابع غوارديولا: “يبقى هاري كين من أفضل المهاجمين الذين شاهدتهم في حياتي، يا له من لاعب استثنائي، أرقامه تدلل على ذلك، وأكبر من ذلك جودته”.

وأضاف: “عدم فوزه بلقب لا يعني أنه ليس لاعباً جيداً، أعتقد أنه أثبت براعته بالفعل”.

وحول سيتي تأخره بهدفين إلى فوز 4-2 على توتنهام في إستاد الاتحاد الشهر الماضي، ويحتل المركز الثاني برصيد 45 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف آرسنال، بينما يملك توتنهام خامس الترتيب 36 نقطة.

اترك تعليقا