رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تعلن عن بدء الحياة في مشروع «BOHO» بالعين السخنة وتطرح وحدات جاهزة الاستلا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

«آي صاغة»: فوضى التسعير تضرب أسواق الذهب وعيار 21 بين 1850 و1950 جنيهًا

 

إمبابي: ارتفاع مصنعية الجرام بنسبة 50%

تشهد أسواق الذهب المحلية حالة من فوضى التسعير، بعد موجة من الارتفاعات المتتالية خلال تعاملات أمس، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية ارتفاعًا طفيفًا لتسجل مستوى 1783 دولارًا، وذلك بفعل توقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تتعرض لفوضى التسعير، ولم تعد هناك معايير في تسعير جرام الذهب، حيث تتفاوت أسعار جرام الذهب عيار 21 بين 1850 و1950 جنيهًا.

أضاف، أنه باعتماد سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 1900 جنيه، سيسجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 2172 جنيهًا، و يسجل عيار 18 مستوى 1629 جنيهًا، ويسجل عيار 14 مستوى 1267 جنيهًا، ويسجل سعر الجنيه الذهب مستوى 15200 جنيهًا.
أوضح، إمبابي، أن السوق شهد أيضًا ارتفاعًا في مصنعيات بنحو 50%، كما رفع السوق فروق عيار السبيكة من 8 جنيهات، إلى 15 جنيهًا.
أضاف، أن السوق المحلي مازال يترقب قرار البنك المركزي المصري، بتحرير سعر الصرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، ورفع أسعار الفائدة بنحو 200 نقطة أساس لمواجهة الزيادة من جانب الفيدرالي الأمريكي، الأمر الذي سيكون له تأثير على حركة الأسعار خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقا