رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

بيع أقدم بنطلون جينز في العالم مقابل 114 ألف دولار

بيع ما يوصف بـ”أقدم بنطلون جينز في العالم” مقابل 114 ألف دولار في مزاد علني بكاليفورنيا، وشُبه العثور عليه بوضع أول علم على سطح القمر، وبمثابة لحظة تاريخية.

وبحسب مسؤولو المزاد، يعود تاريخ صنع البنطلون إلى 165 عاماً، وهو مخصص لعمال منجم وبخمسة أزرار مغطاة بالبقع السوداء والبنية.

وعثر عليه عندما اكتشف قبطان بحري سفينة “SS Central America” الغارقة بسبب إعصار في 12 سبتمبر (أيلول) عام 1857، المعروفة باسم “سفينة الذهب”، قبالة ساحل ولاية كارولينا الشمالية، في قاع المحيط الأطلسي.

وهناك خلاف حول ما إذا كان الجينز باهظ الثمن له أي روابط مع جينز “ليفي شتراوس”، حيث يسبق عمر البنطلون 16 عاماً عن أول جينز تم صنعه بواسطة شركة Levi Strauss & Co ومقرها سان فرانسيسكو عام 1873.

ويقول البعض إن الأدلة التاريخية تشير إلى وجود روابط مع شتراوس، لكن مؤرخ الشركة ومدير الأرشيف، تريسي بانيك ، يقول إن أي ادعاءات حول أصل البنطلون هي “تكهنات”.

وكتبت في رسالة بريد إلكتروني إلى وكالة أسوشيتد برس: “السراويل ليست من ماركة ليفي ولا أعتقد أنها سراويل عمل عمال المناجم”.

وتضمنت عناصر المزاد الأخرى التي تم دفنها لأكثر من قرن في حطام السفينة بعمق 7200 قدم (2195 متراً) تحت سطح المحيط الأطلسي، مفاتيح المراقب لغرفة الكنز حيث تم تخزين أطنان من عملات Gold Rush وسبائك بيعت بمبلغ 103.200 دولار.

اترك تعليقا