رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

جامعة كفر الشيخ: نسعى للظهور المميز فى التصنيفات الدولية

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقى أن الظهور المميز للجامعة مؤخرا فى التصنيفات الدولية يأتى نتاجا لما تسعى إليه الجامعة للتواجد بمراكز متقدمة فى التصنيفات العالمية على كل المستويات.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الشهرية لمجلس عمداء جامعة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية.

واستعرض المجلس إدراج جامعة كفر الشيخ فى تصنيف سيماجو الإسبانى لعام 2022 والذى يهتم بترتيب الجامعات والمراكز البحثية وفقا لمؤشرات رئيسية ثلاثة تستند إلى أداء البحث، ومخرجات الابتكار، والتأثير المجتمعى بشرط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن “100” بحث فى قاعدة بيانات Scopus خلال عام التقييم.

كما تم إدراج الجامعة ضمن أفضل جامعات العالم فى تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة “SDGs” والبالغ عددها 17 هدفا فى “تصنيف التايمز البريطانى للتنمية المستدامة 2022”.

وشدد رئيس الجامعة على متابعة انتظام وسير العملية التعليمية بكليات ومعاهد الجامعة، وضرورة الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسى وفقا للخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مع ضرورة توفير كل ما يلزم لضمان سير الامتحانات وانتظامها بهدوء وانضباط، واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ووجه بالتأكيد على ترشيد الإنفاق وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة والتأكيد على المشاركة المجتمعية وخصوصا مبادرة “حياة كريمة” ومبادرة تنمية الأسرة المصرية.

اترك تعليقا