رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

لمكافحة السوسة الحمراء.. فحص 581 ألف و760 نخلة فى قنا

أعلنت مديرية الزراعة بقنا، عن استمرار تنفيذ أعمال مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمناطق زراعة النخيل الاقتصادية، وتكثيف أعمالها الإرشادية، وندوات التوعية للمزارعين على الممارسات الزراعية الجيدة فى التعامل مع أشجار النخيل، وطرق الوقاية من سوسة النخيل.

وأوضح المهندس أشرف عبد الرازق وكيل وزارة الزراعة بقنا أنه تم فحص 581 ألف و760 نخلة بنطاق المحافظة، وإرشاد المزارعين بكيفية علاج سوسة النخيل، وصرف المبيدات المدعمة من الوزارة للمزارعين أصحاب النخيل المصابة، مشيرا إلى ان عدد النخيل المصاب بالسوسة الحمراء بلغ 288 نخلة، إذ تمت معالجة 208 نخلة، وإزالة 66 نخلة للقضاء على الإصابة نهائيا، والرش الوقائى 80 نخلة للقضاء على الأطوار الكاملة للحشرة للحد من حدوث إصابات جديدة بالنخيل، وجار تقليع 14 نخلة أخرى مصابة بالسوسة الحمراء.

وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا، أفاد عبد الرازق أن الإدارة فحصت 375 من نخيل الغابة والبالغ عددهم 1184 نخلة وتم التأكد من سلامتها، مشيرا إلى أن مديرية الزراعة لم تسجل أى حالات إصابة بها.

وأضاف عبد الرازق أن الإدارة فحصت 2155 نخلة من إجمالى 125 آلاف، و346 نخلة بجميع نواحى مدينة قنا نتج عنها الكشف عن إصابة 60 نخلة تم معالجة 25 منهم واقتلاع الـ 25 وجارى تقليع 10 نخلة أخرى مصابة بالسوسة الحمراء.

اترك تعليقا