رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزيرة الإسكان تفتتح مركز الإسكان المتخصص التابع لبنك التعمير والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة رئيس شركة "الوعد البحر الأحمر" يدعو كبار المطورين للاستثمار في رأس سدر في ضوء التنمية القوية في سينا... شركة Rock Developments  تعيد أسعار زمان بطرح وحدات بسعر الكاش وأقساط على سنتين تتراباك تخفض انبعاثات سلسلة القيمة 34% وتحقق تقدمًا واسعًا في أهداف الاستدامة العالمية «مرصد الذهب»: 75 جنيهًا خسائر جديدة للذهب.. والأسعار تهبط لأدنى مستوياتها في أكثر من شهرين حسين تامر: "المثلث الذهبي" خارطة طريق لتعميق الصناعة الوطنية.. ونحتاج "حوافز نوعية" لربط الاستثمار ب... طلعت مصطفى مفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتطوير مشروعات عقارية في الرياض وجدة ومكة وال... National Bank of Egypt, Belmazad.com ink strategic agreement to digitize asset sales البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية مع منصة «بالمزاد دوت كوم» لتعزيز التحول الرقمي في تسويق وبيع الأصول مدينة مصر تطلق شركة "chüm COMMUNITIES" لتعزيز تجربة الحياة المجتمعية عبر مشروعاتها السكنية والتجارية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

النفط يتراجع 7% بعد إعلان بايدن أكبر سحب من الاحتياطي

تراجعت أسعار النفط الأمريكي بنسبة 7٪ لتغلق فوق 100 دولار بقليل الخميس، إذ أعلن الرئيس جو بايدن عن أكبر سحب على الإطلاق من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي ودعا شركات النفط إلى زيادة عمليات الحفر لتعزيز الإمدادات.

واستقرت العقود الآجلة لخليج غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو (أيار) على انخفاض 7.54 دولار، أو 7٪، إلى 100.28 دولار للبرميل، بعد أن لامست أدنى مستوى عند 99.66 دولار.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو (أيار)، والتي انتهت اليوم الخميس، منخفضة 5.54 دولار أو 4.8٪ إلى 107.91 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لشهر يونيو (حزيران) الأكثر نشاطاً 5.6٪ إلى 105.16 دولار، بعد انخفاضها 7 دولارات في وقت سابق من الجلسة.

سجل كلا الخامين القياسيين أعلى مكاسب فصلية بالنسبة المئوية منذ الربع الثاني من عام 2020، إذ ارتفع برنت 38% وزاد خام غرب تكساس الوسيط 34%، مدعومين بشكل أساسي بالغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير (شباط) والذي تسميه موسكو “عملية خاصة”.

وسحب بايدن 180 مليون برميل يعادل نحو يومين من الطلب العالمي، وهي المرة الثالثة التي تستغل فيها واشنطن الاحتياطي الاستراتيجي في الأشهر الستة الماضية.

وقال بايدن إن الولايات المتحدة ستسحب مليون برميل يومياً من النفط الخام لمدة 6 أشهر من الاحتياطي الاستراتيجي بدءاً من مايو (أيار)، مضيفاً أن الحلفاء والشركاء قد يسحبون بالإضافة إلى ذلك 30 إلى 50 مليون برميل من النفط.

وأضاف، “نحن بحاجة إلى زيادة المعروض … يتعين على شركات النفط التي لديها آبار معطلة أو عقود إيجار غير مستخدمة أن تبدأ في الإنتاج أو أن تدفع ثمن تقاعسها عن العمل”.

اترك تعليقا