رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أبرز 10 حقائق وغرائب للجولة الـ27 من “الليغا”

يواصل ريال مدريد الانفراد بصدارة “الليغا” الإسبانية بفضل انتصاره الثالث توالياً على ريال سوسييداد 4-1، ليوسع الفارق بينه وإشبيلية الذي سقط مجدداً في فخ التعادل السلبي أمام ديبورتيفو ألافيس، إلى ثماني نقاط.

صعد برشلونة للمركز الثالث بعد انتصاره الثالث توالياً أيضاً على حساب إلتشي 1-2، وخلفه أتلتيكو مدريد الذي فاز 1-3 على ريال بيتيس الذي تراجع للمركز الخامس.

وفي ما يلي أبرز عشر حقائق وغرائب عن الجولة:
1-ريال مدريد: 5 انتصارات و17 نقطة من أصل 21 في آخر سبع جولات:
ابتعد ريال مدريد بنقطتين أخرتين عن إشبيلية، أقرب ملاحقيه، بانتصاره على ريال سوسييداد 4-1 بعد ريمونتادا رائعة ليعزز من موقعه كأقرب المرشحين للتتويج باللقب.

بينما فشل إشبيلية في تحقيق الفوز على ألافيس في افتتاح الجولة ليزيد الفارق بينه والريال من ست إلى ثماني نقاط.

وفي المجمل فاز ريال مدريد بخمس مباريات وتعادل في اثنتين في آخر سبع جولات.

2-إشبيلية يتعادل خمس مرات في آخر سبع جولات:
في المقابل سقط إشبيلية مجدداً في فخ التعادل أمام ألافيس، الذي يعد الخامس له في آخر سبع جولات إضافة لانتصارين. وقبلها تعادل إشبيلية أمام كل من إسبانيول (1-1) وأوساسونا (0-0) وسيلتا فيغو (2-2) وفالنسيا (1-1).

ولم يفز إشبيلية بأي من مبارياته الأربع الأخيرة كزائر، ولم يفز سوى مرتين على أرضه أمام كل من ريال بيتيس (2-1) وإلتشي (2-0)، ليجني 11 نقطة من أصل آخر 21 نقطة.

3-برشلونة، الأفضل في آخر 10 جولات:
يعد برشلونة هو أفضل فريق في الليجا من حيث النتائج خلال الجولات العشر الأخيرة، محققاً سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات، ليجني 24 نقطة من أصل 30، بزيادة ثلاث نقاط عن ريال مدريد، وأربع عن فياريال وخمس عن أتلتيكو مدريد.

4-جواو فيلكس يواصل التألق:
قاد البرتغالي جواو فيلكس فريقه أتلتيكو مدريد لتحقيق ثالث فوز على التوالي، بعدما افتتح التسجيل أمام ريال بيتيس (1-3) بعد مرور دقيقة و15 ثانية، ليسجل هدفه الثالث له في آخر 3 جولات بالليغا، في سلسلة تهديفية لم يسبق أن حققها هذا الموسم مع حامل اللقب.

وسجل جواو فيلكس الهدفين الأول والثاني أمام بيتيس، ليسجل ثالث أهدافه في الجولات الثلاث الأخيرة بعد هدفه أيضاً في مرمى أوساسونا في الانتصار 3-0.

5-تشيما أفيلا: هدفان وانتصاران مع أوساسونا أمام فياريال:
عاد تشيما أفيلا ليصنع الفارق مجدداً مع فريقه أوساسونا أمام فياريال، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد على حساب فياريال السبت الماضي في الدقيقة 63، ليكرر ما فعله في لقاء الدور الأول، حينما سجل هدف الفوز 2-1 في الدقيقة 87.

وقبلها كان فياريال، بقيادة مدربه أوناي إيمري، قد فاز بأربع مباريات من أصل آخر خمس مواجهات.

6-فالنسيا يفوز أخيراً في ملعبه ميستايا:
عاد فالنسيا للانتصار بين جماهيره 3-1 على غرناطة، ليحقق أول انتصار له على أرضه بعد نحو 3 أشهر، وتحديداً منذ انتصاره على إلتشي 2-1 يوم 11 ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.

ويحتل فالنسيا الترتيب التاسع في جدول “الليغا” برصيد 36 نقطة، مبتعداً بثماني نقاط عن المراكز المؤهلة لأوروبا.

7-رايو يواصل السقوط:
خسر رايو فاييكانو الأحد مجدداً أمام قادش بهدفين نظيفين، ليتلقي الهزيمة السادسة له توالياً.

وفي المجمل لم يحصل رايو، الذي كان ينافس على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ليكافح الآن من أجل البقاء في الأضواء، سوى على نقطة وحيدة من أصل آخر 24 نقطة ممكنة.

ويحتل رايو المركز الـ13 في جدول “الليغا” بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط.

8-إسبانيول يعود للفوز بعد صيام طويل:
نجح اسبانيول أخيراً في العودة للانتصارات للمرة الأولى منذ 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بانتصاره السبت على خيتافي 2-0 بعد صيام دام سبع جولات.

ولم يكن فريق المدرب كيكي سانشيز فلوريس يعرف طعم الفوز منذ انتصاره على ملعب ميستايا أمام فالنسيا 1-2، ومنذ ذلك الحين خسر في أربع مناسبات وتعادل في 3، ليحتل الآن المركز الثاني عشر بـ32 نقطة.

9-مايوركا يمنى برابع هزيمة تواليا:
بهدف في الدقيقة (97) سجله إياجو أسباس من ركلة جزاء، واصل ريال مايوركا المعاناة بعدما خسر للمباراة الرابعة توالياً أمام سيلتا فيغو في ملعب بالايدوس 3-4.

وتراجع ترتيب مايوركا للمركز السادس عشر بـ26 نقطة، ليبقى على بعد نقطتين عن منطقة الهبوط.

10-غرناطة وعروض مستمرة مؤسفة في 2022:
لم يحقق غرناطة أي انتصار حتى الآن في “الليغا” خلال عام 2022، وخاض 9 جولات متتالية، حقق خلالها 3 تعادلات ومني بـ6 هزائم.

وتعرض الفريق لست هزائم خلال آخر سبع جولات، وتحديداً منذ إقالة مدربه روبرت مورينو.

وكان الفريق الأندلسي قد حصد تحت قيادة مورينو على 25 نقطة ممكنة من أصل 81 من 5 انتصارات و10 تعادلات و12 هزيمة، ليحتل المركز السابع عشر، الرابع من أسفل الجدول.

اترك تعليقا