رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير قطاع الأعمال يبحث التحول في إدارة وتشغيل محطات السيارات الكهربائية

بحث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مع المساهمين المؤسسين لشركة محطات شحن السيارات الكهربائية الخطوات التنفيذية للتحول إلى استخدام المركبات الكهربائية صديقة البيئة وتوفير البنية التحتية اللازمة لها.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع توجيه الدعوة قريبًا للشركات المؤهلة ذات الخبرة فى إدارة وتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية لإدارة الشركة (تحت التأسيس)، وذلك للبدء فى إجراءات تأسيس الشركة.

ومن المقرر أن تتولى الشركة – كمرحلة أولى – إنشاء وإدارة محطات الشحن داخل المدن وعلى الطرق السريعة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، بالإضافة إلى مدينة شرم الشيخ (التى تستعد لاستضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27” خلال شهر نوفمبر 2022).

كان قد سبق التعاون مع وزارة الكهرباء فى تحديد سعر بيع الكهرباء لشحن السيارات الكهربائية، والذى تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء، وذلك ضمن حزمة من المحفزات لتشجيع التوجه نحو استخدام المركبات الكهربائية.

يشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام من خلال شركتى النصر والهندسية للسيارات التابعتين لها وبالتعاون مع شركات عالمية تنفذ عددًا من المشروعات لإنتاج المركبات الكهربائية سواء سيارات الركوب أو المينى باص (12-15 راكبا).

اترك تعليقا