رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزير الإسكان: إتاحة 5 % "330 وحدة" لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسلي... البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس" «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في خفض معدل التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025 بحضور محافظ شمال سيناء مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء من أمام المحافظة ... شركة «EGYPROPERTY» تحقق معدلات نمو قوية في مبيعات عملائها من الشركات العقارية بالاعتماد على التكنولو... البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي شراكة استراتيجية بين اندرايف ومستشفى الناس بتوفير خدمات الشحن والتوصيل النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

7 مليارات جنيه استثمارات مستهدفة لـ «أسيوط للتكرير» و«أنابيب البترول»

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن الموازنة الجديدة لشركتى أسيوط لتكرير البترول وشركة أنابيب البترول تستهدف استثمارات تبلغ حوالى 7 مليارات جنيه لرفع كفاءة المنظومة الإنتاجية من أعمال تطوير وتحديث للوحدات الإنتاجية الحالية بأحدث المعدات والتقنيات المتطورة لسلامة العمليات والحفاظ على الموارد البشرية.

وأوضح الملا فى تصريح اليوم الأربعاء خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية للشركتين للعام المالى 2022 – 2023،  أن الموازنة الجديدة تستهدف كذلك استكمال مشروعات التحول الرقمى، ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذى يتم تنفيذه فى كل الشركات البترولية، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء عدد من خطوط الأنابيب الجديدة لتواكب خطط الدولة للتوسع فى المدن الجديدة مثل مدينة العلمين الجديدة.

وأكد وزير البترول أن مجمع إنتاج البنزين الجديد بمصفاة أسيوط لتكرير البترول يعد من المشروعات المهمة التى نفذها قطاع البترول فى صعيد مصر، والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال أسبوع الصعيد، مشيرا إلى دور المجمع المهم فى توفير احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية وخصوصا البنزين الذى يتم توفيره بنسبة 100%، فضلا عن توفير الجهد والوقت والأمان فى منظومة نقل المنتجات البترولية.

ولفت الوزير إلى أن شبكة خطوط أنابيب البترول تمثل الشرايين الحيوية لتحقيق أهداف الدولة التنموية، من خلال نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية من وإلى مواقع الإنتاج ومصافى التكرير وأماكن الاستهلاك والموانئ سواء للتصدير أو الاستيراد، وهو ما يبرز دورها الهام فى جعل مصر مركزا إقليميا لتجارة وتداول البترول والغاز.

وخلال انعقاد الجمعيتين قدم المهندس ماجد الكردى رئيس مصفاة أسيوط لتكرير البترول والمهندس محمد بخيت رئيس شركة أنابيب البترول عرضا توضيحيا حول ملامح الموازنة التخطيطية لعام “2022 – 2023”.

اترك تعليقا