رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

“يو بي إس” يقرر تصفية صندوق “كريدي سويس العقاري الدولي”

قرر بنك “يو بي إس” (UBS) السويسري تصفية صندوق “كريدي سويس العقاري الدولي”، الذي تزيد قيمته على ملياري دولار، في أحدث خطوة بعد أن استحوذ البنك على منافسه في 2023 نتيجة لسلسلة من الانتكاسات المالية المتتالية.

وقت غير مناسب

قال البنك السويسري إنه سيُضطر إلى بيع معظم الأصول السائلة ضمن محفظة الصندوق لتلبية طلبات المستثمرين لاسترداد أموالهم التي كان موعدها العام 2023.

ولفت إلى أن بيع الأصول يأتي “في وقت غير مناسب في سوق العقارات”، وهذا من شأنه أن يضر بالمستثمرين المتبقين، ويقلل من جاذبية بقية المحفظة، ومن المرجح أن يؤدي إلى مزيد من عمليات الاسترداد.

وأوضح البنك: “عملية بيع الأصول، على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية لتلبية عمليات الاسترداد، أظهرت ضعف أسواق العقارات، ونقص السيولة”.

وذكر في بيان أن 36% من إجمالي وحدات الصندوق المتداولة تم استردادها بحلول نهاية العام 2023، لكنه بحاجة إلى بيع مزيد من الأصول لتلبية باقي عمليات الاسترداد.

ومن المقرر أن تتم عمليات بيع العقارات والدفعات كجزء من عملية التصفية على مدى عدة سنوات في ضوء السيولة المحدودة في السوق حاليًا.

وأضاف البنك أن جميع المستثمرين سيحصلون على أموالهم بالتساوي أثناء عملية التصفية، بصرف النظر عما إذا كانوا قد قدّموا طلب استرداد أم لا.

يشار إلى أن صافي أصول صندوق “كريدي سويس العقاري الدولي” بلغت 1.88 مليار فرنك سويسري (2.17 مليار دولار) في نهاية يونيو. بحسب بيان البنك.

ويأتي ذلك بعد أن أتم بنك “يو بي إس” في مايو استحواذه على “كريدي سويس” المتعثر الذي بدأ قبل عام، مقابل 3.2 مليار دولار.

اترك تعليقا