رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

ارتفاع مبيعات السيارات الصديقة للبيئة

قالت شركة هيونداي كيا موتور اليوم الأحد إن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة تجاوزت 10% من إجمالي مبيعات السيارات عالميا لأول مرة هذا العام في ظل تزايد الطلب.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الشركتين هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها  القول إنهما باعا 656 ألفا و479سيارة صديقة للبيئة على مستوى العالم خلال الفترة من يناير (كانون الأول) حتى نوفمبر (تشرين الثاني) الماضيين، أي نحو 10.7% من إجمالي مبيعاتهما التي تبلغ 6.12 مليون وحدة.

وتمثل هذه النسبة أكبر زيادة مقارنة بعام 2015، عندما مثلت مبيعات السيارات صديقة البيئة نحو 1% فقط من إجمالي مبيعات هيونداي وكيا.

وقالت الشركتان إن السيارات الهجينة كانت صاحبة أعلى نسبة مبيعات بلغت 49.9% خلال أول 11 شهراً من العام، تليها السيارات الكهربائية بنسبة 34.2%.

ويشار إلى أن نسبة مبيعات السيارات الكهربائية ارتفعت من 21.1% خلال عام 2018 و 35.5% في عام 2020.

وعلى العكس، تراجعت نسبة مبيعات السيارات الهجينة إلى 52.3% عام 2020 بعدما بلغت 66.9% خلال عام 2018.

اترك تعليقا