رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... بالمخالفة للقانون.. "مصر إيطاليا" تُسجل 1700 شاليه بـ" موسي كوست" بالضرائب معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تعلن عن بدء الحياة في مشروع «BOHO» بالعين السخنة وتطرح وحدات جاهزة الاستلا... تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت "ماجد الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة شركة «Zaya Development» تطلق المرحلة الثانية بمشروع «Roudy Residence» فى زايد الجديدة

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

مصر.. شراء 50 ألف طن من السكر الخام

أعلن متعاملون، اليوم الاثنين، أنه يعتقد أن شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، اشترت نحو 50 ألف طن من السكر الخام.

ويُعتقد أن مصر اشترت السكر الخام من شركة فيترا للتجارة بسعر يُقدر أنه 668 دولارا للطن يشمل التكلفة والتأمين والشحن.

وأوضح المتعاملون أن السكر المشتري سيصل إلى مصر في 2024 بين 11 و26 يناير القادم.

أزمة السكر

شهدت الأسواق المصرية ارتفاعاً في أسعار السكر وسط مطالبات من الحكومة بالتدخل لحل الأزمة وإنقاذ المصانع من الإفلاس.

وخلال الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار السكر قرابة 50 جنيهاً مقارنة بأسعار حول مستويات 30 جنيهاً، مع اتهامات للتجار بتخزين السلع ومطالبات المصنعين للحكومة بالتدخل لحماية الصناعة وتوفير احتياجاتهم للإنتاج.

وتتزامن أزمة ارتفاع السكر مع وصول سعر الدولار في السوق الموازي إلى مستويات حول 50 جنيهاً.

وكانت قد أعلنت الحكومة المصرية أكتوبر الماضي، عن مبادرة لتخفيض أسعار 7 سلع رئيسية، بنسب 15 إلى 25% بحد أقصي منها السكر.

تخزين السكر

وكانت قد نفت شعبة صناعة الحلوى والسكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، ما أثير حول تخزين السكر من جانب المصانع استعدادا لشهر رمضان المبارك مؤكدين أن هذا الأمر غير صحيح وغير قابل للتنفيذ، نظرا لصعوبة تمويل كميات كبيرة في آخر الموسم، وقبل الإنتاج الجديد للسكر في أوائل شهر مارس فضلا عن أن السعات التخزينية بالمصانع لا تستوعب ذلك.

وأعلنت وزارة التموين المصرية مؤخرا عن التعاقد على استيراد 100 ألف طن من السكر الأبيض لتعزيز المخزون الاستراتيجي من سلعة السكر.

اترك تعليقا