رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
غرفة السياحة: لا علاقة لشركات السياحة بتأشيرات الزيارة.. وحذرنا من أداء حامليها للحج وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"بـ"سوهاج الجديدة".. و5.7 ملي... بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ 130 مليون دولار تيسيرا على العملاء.. الاهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى الدولار يتراجع.. والين ينتظر اجتماعا مهما ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى  " الإسكان ": طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ3مدن جديدة «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكاريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية"

إسرائيل تعطي “الضوء الأخضر” لإتمام صفقة الرهائن

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، مؤشرات على قرب التوصل لاتفاق حول إطلاق الرهائن المحتجزين بحوزة حركة حماس، عقب الهجوم الواسع الذي شنته الحركة في السابع من أكتوبر  الماضي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن تل أبيب منحت الضوء الأخضر للصفقة، وقبلت الشروط التي اللازمة لصفقة إطلاق سراح الرهائن.
وأشارت إلى أن الكرة الآن في ملعب الحركة، التي لم تؤكد حتى اللحظة وجود تقدم في ملف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل في ملف الرهائن.

 

وفي وقت سابق، توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرب التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح بعض الرهائن، الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.
وأضاف للصحافيين، عندما سُئل في البيت الأبيض عن اتفاق محتمل، “أعتقد ذلك”.
وأوردت “رويترز” في الأسبوع الماضي، نقلاً عن مسؤول مطلع على المحادثات، أن وسطاء قطريين كانوا يسعون لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل 50 رهينة، في مقابل وقف إطلاق النار لثلاثة أيام، وهو ما من شأنه أن يسهم في تعزيز شحنات المساعدات الطارئة للمدنيين في غزة.

 

وأخذ مقاتلو حماس معهم نحو 240 رهينة خلال هجومهم المباغت في جنوب إسرائيل، يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، والذي أعقبه هجوم إسرائيلي على القطاع الفلسطيني الصغير بهدف القضاء على حركة حماس.
وتفيد إحصاءات إسرائيلية بأن نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، قُتلوا في هجوم حماس.

اترك تعليقا