رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا... الخبير الاقتصادي محمد يسري شعيب يطالب بتدشين مجلس أعلى للصناعة لدعم القطاع لمدة ٣ أشهر.. منح مهلة أخيرة للمتقدمين بطلبات توفيق أوضاع قطع الأراضى بسفنكس الجديدة لاستيفاء المست... حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه "ميدار" للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

إسرائيل تعطي “الضوء الأخضر” لإتمام صفقة الرهائن

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، مؤشرات على قرب التوصل لاتفاق حول إطلاق الرهائن المحتجزين بحوزة حركة حماس، عقب الهجوم الواسع الذي شنته الحركة في السابع من أكتوبر  الماضي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن تل أبيب منحت الضوء الأخضر للصفقة، وقبلت الشروط التي اللازمة لصفقة إطلاق سراح الرهائن.
وأشارت إلى أن الكرة الآن في ملعب الحركة، التي لم تؤكد حتى اللحظة وجود تقدم في ملف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل في ملف الرهائن.

 

وفي وقت سابق، توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرب التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح بعض الرهائن، الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.
وأضاف للصحافيين، عندما سُئل في البيت الأبيض عن اتفاق محتمل، “أعتقد ذلك”.
وأوردت “رويترز” في الأسبوع الماضي، نقلاً عن مسؤول مطلع على المحادثات، أن وسطاء قطريين كانوا يسعون لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل 50 رهينة، في مقابل وقف إطلاق النار لثلاثة أيام، وهو ما من شأنه أن يسهم في تعزيز شحنات المساعدات الطارئة للمدنيين في غزة.

 

وأخذ مقاتلو حماس معهم نحو 240 رهينة خلال هجومهم المباغت في جنوب إسرائيل، يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، والذي أعقبه هجوم إسرائيلي على القطاع الفلسطيني الصغير بهدف القضاء على حركة حماس.
وتفيد إحصاءات إسرائيلية بأن نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، قُتلوا في هجوم حماس.

اترك تعليقا