رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أوبك ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط

رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب العالمي على النفط خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة كبيرة، مع تأخر جزء من تعافي الطلب للعام الحالي نتيجة ظهور المتحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد.

ورفعت المنظمة توقعاتها للاستهلاك العالمي على النفط بمقدار 1.1 مليون برميل يومياً بما يعادل الزيادة السنوية في الاستهلاك قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن التقرير الشهري للمنظمة القول، إنه “من المتوقع أن يكون تأثير المتحور الجديد أوميكرون بسيطاً وقصير الأجل، مع استعداد العالم بصورة أفضل للتعامل مع فيروس كورونا المستجد والتحديات المرتبطة بها”.

تعني بيانات أوبك المعدلة أن مضي دول المنظمة وحلفائها في تجمع “أوبك بلس” قدما في خططها لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً خلال الشهر المقبل لن يؤدي إلى ظهور فائض كبير في المعروض بالسوق. وكان تجمع أوبك بلس قد اتخذ قراره بشأن زيادة الإنتاج في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي حين رفعت أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط خلال الربع الأول من العام الحالي، خفضت توقعاتها للربعين الثاني والثالث، مما أدى إلى الإبقاء على توقعات نمو الطلب للعام المقبل ككل عند مستوى 4.2 مليون برميل يومياً.

في الوقت نفسه من المحتمل أن يؤدي استمرار أوبك بلس في الزيادة التدريجية للإنتاج إلى ظهور فائض في المعروض أوائل العام المقبل.

اترك تعليقا