رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

160 قتيلاً إثر قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قالت مصادر طبية، اليوم السبت إن 160 فلسطينيًا قُتلوا إثر استهداف الطائرات الإسرائيلية لمناطق في غزة، بينما دعت وزارة الصحة في القطاع إلى توفير حماية دولية للمستشفيات وفرق الإسعاف.

وأكدت المصادر أن القصف الإسرائيلي خلّف أيضًا أكثر من 1000 جريح في مستشفيات غزة منذ صباح اليوم.

وفي بيان تلقت “إرم نيوز” نسخة عنه، استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة استهداف المستشفى الإندونيسي ما أدى إلى مقتل أحد العاملين وإصابة آخرين، إضافة لتعطل محطة الأوكسجين.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية والإنسانية إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية، وسيارات الإسعاف، والطواقم الطبية، خلال الطوارئ.

وقال مراسلنا في غزة إن الطائرات الإسرائيلية، دمّرت منزلاً من 5 طوابق قرب جامعة القدس المفتوحة بحي النصر غرب المدينة، وشنّت غارة جوية جديدة خلف أبراج الندى شمال القطاع.

فلسطينيون يشيّعون أحد قتلى القصف الإسرائيلي في غزة
فلسطينيون يشيّعون أحد قتلى القصف الإسرائيلي في غزةأ ف ب

في المقابل أعلنت القناة “14” الإسرائيلية، أن أكثر من 40 قتيلاً إسرائيليًا، و750 جريحًا، أصيبوا بنيران المسلحين الفلسطينيين.

وشكك المحلل السياسي الإسرائيلي عميت سيغل بعدد القتلى الإسرائيليين، وقال: إن “عدد القتلى أكبر بكثير، وإنه يجب الاستعداد نفسيًا للرقم الحقيقي”.

وتسود حالة من الترقب والقلق داخل قطاع غزة، وسط ترقب لما سيجري في الساعات المقبلة، مع توقعات بتصاعد الهجمات الإسرائيلية على القطاع.

وفجر اليوم السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وردت إسرائيل على ذلك بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في قطاع غزة”، قائلة في بيان، إن “طائراتها بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

اترك تعليقا