رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

السيارات الكهربائية الصينية تتصدر عالمياً.. وهذه أفضلها

ولّت الأيام التي كانت فيها السيارات الصينية تستقبل في أوروبا بصيحات الاستهجان، حيث أصبحت السيارات الصينية وخصوصا الكهربائية منها، تحتل الصدارة في الأسواق العالمية لحسن تصاميمها وأسعارها وفقاً لموقع أوتو سكوت.

وفيما تعمل العلامات التجارية الغربية بجهد وجد لتطوير التقنيات وقدرات الإنتاج والنماذج وفقاً للهدف الأوروبي ببيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2035، فقد اصبحت الأسواق الأوروبية الآن غارقة بالسيارات الكهربائية الصينية.

وكانت بعض الموديلات الصينية تحمل العلامات التجارية الغربية وتعرض للبيع منذ فترة ما في الأسواق الأوروبية، كعلامة “تسلا” او “داسيا سبرينغ”، على سبيل المثال، ولكن في الآونة الأخيرة، ظهر الكثير من الموديلات في السوق الأوروبية وغيرها وهي تعود لشركات صينية محضة أصبحت تلفت الأنظار وتجلب الزبائن. وذلك بفضل تقدم الصين في مجال التحول إلى الطاقة الكهربائية في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى حد ما، إلى سياسة التحفيز للحكومة الصينية وما تحوطت به البلاد من المواد الخام لتصنيع البطاريات، مما جعلها تتقدم في صناعة السيارات الكهربائية على العلامات التجارية الأوروبية.

بي واي دي

وفي الواقع أصبحت العلامة الصينية “بي واي دي” من ابرز السيارات الصينية التي تحتل الأسواق الأوروبية، كما وهي تتمتع منذ سنوات بسمعة ممتازة على الصعيد الوطني وهي العلامة التجارية العالمية التي تبيع أكبر عدد من السيارات الكهربائية والهجينة.

ولا تصدّر الصين إلى أوروبا سوى سيارات محض كهربائية، وخصوصاً إلى النرويج، الدولة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، وإلى العديد غيرها من البلدان وخصوصا إلى بلجيكا.

وتعرض شركة “بي آي دي” للبيع الآن ثلاثة موديلات، وهي “أتو” و “هان”، وهي سيارة سيدان فاخرة، وسيارة “تانغ” وهي سيارة دفع رباعي كبيرة وفاخرة. وستقدم هذه الشركة موديلات أخرى في وقت لاحق من هذا العام ، مثل “دولفين” .

وموديلات شركة بي واي دبي متوفرة ومجهزة بقوة، ولكنها  ليست نماذج منخفضة التكلفة، كما يتوقع الكثيرون أن تكون السيارات الصينية.

“ام جي”

قد يعرف جميع عشاق السيارات، سيارة “ام جي” الرائعة والتي تحمل اسمها منذ النصف الثاني من القرن الماضي، ولكن عندما أفلست العلامة التجارية البريطانية في بداية هذا القرن، استحوذت عليها مجموعة صينية. واليوم أصبحت متوفرة مرة أخرى في أوروبا مع عدد من موديلات البنزين والقابس الهجين، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100% على وجه الخصوص. ويصبّ التركيز على هذه السيارة على القيمة الجيدة مقابل المال.

وتشمل المجموعة الكهربائية لهذه العلامة عدة نماذج ومنها “إم جي 4″ و”إم جي 5” وهي أحد الطرازات القليلة المتاحة مع كابح كهربائي. وهناك سيارة “اس يو في” و”مارفل” وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

وتباع سيارة “ام جي 4” بسعر يساوي 32285 يورو وتسير مستقلة 450 كلم.

وتعد “ام جي 4” بديلاً منخفض التكلفة للمركبات الكهربائية المدمجة ذات الأسماء الكبيرة، مثل فولكس فاغن و نيسان ليف.

ماكسوس

ومثل سيارة “ام جي”، فإن سيارة “ماكسوس” هي جزء من المجموعة الصينية “سايك”.

وتتكون مجموعة “سايك” من شاحنات للتوصيل، مع التوصيل كهربائيا رقم 3، والتوصيل رقم 9، بطريقة كهربائية 100% و”التوصيل 9″ بمحرك يعمل على الديزل.

ولكن منذ هذا العام، قدمت ماكسوس أيضاً سيارة كهربائية فائقة الفخامة “ميفا 9” المزودة بمقاعد خلفية تقوم بتدليك الظهر.

ولكن السيارة الأولى من هذه العلامة هي “تي أي في” وهي أول شاحنة بيك آب كهربائية بنسبة 100% متوفرة في السوق الأوروبية.

اترك تعليقا