رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أمريكا: بعد تمديد رئاسته للاحتياطي الفدرالي جيروم باول يحذر من إجراءات مؤلمة بسبب التضخم

بدأ رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جيروم باول أمس الخميس ولاية ثانية على رأس هذه المؤسسة بعد موافقة مجلس الشيوخ على خيار الرئيس جو بايدن وفي وقت يكافح فيه المصرف التضخم لحماية النمو الاقتصادي.

وصوت مجلس الشيوخ بكامل هيئته، كما كان متوقعا، لصالح “جاي” باول، بـ 80 صوتاً مقابل 19.

وسيتعين على هذا المحامي والمصرفي السابق الذي سيترأس الاحتياطي الفدرالي 4 أعوام أخرى، أن يُبطئ التضخم مع الحرص على أن لا يؤدي ذلك إلى تراجع الاقتصاد أو التأثير على الوظائف.

وقال بايدن في بيان إن “الاحتياطي الفيدرالي يؤدي دوراً رئيسياً في مكافحة التضخم”.

وكان باول حتى الآن يُطمئن على أن للمؤسسة النقدية الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك. لكنه قال الخميس إن السيطرة على التضخم “لن تكون دون ألم”، معتبراً في حديث إذاعي أن “الأمر الأكثر إيلاماً سيتمثل في بقاء التضخم راسخاً في الاقتصاد عند مستويات عالية”.

ويأخذ بعض أعضاء مجلس الشيوخ على باول أنه لم يتوقع مسبقاً الارتفاع الهائل والدائم في الأسعار، وبينهم الجمهوري ريتشارد شيلبي الذي صوت ضده لأن “باول وبقية مجلس الاحتياطي الفدرالي خذلوا الشعب الأمريكي”.

كما صوت الديموقراطي بوب مينينديز ضد باول، لأسباب أخرى، قائلاً: “تحت قيادة الرئيس باول، واصل الاحتياطي الفيدرالي تفويت فرص حاسمة لتعيين لاتينيين في أعلى مستويات قيادته”.

وكان باول حاكماً للاحتياطي الفيدرالي منذ 2012، وعَينه الرئيس السابق دونالد ترامب رئيساً له في 2018، قبل أن يثير غضبه لاحقاً.

وخلفَ باول في هذا المنصب جانيت يلين التي باتت وزيرة الخزانة.

ومن بين الأولويات الأخرى مكافحة “تطور مخاطر تغير المناخ”. ودعا الجناح اليساري في الحزب الديموقراطي، بايدن إلى اختيار شخص آخر، معتبراً أن باول كان ضعيفاً في تحركه لأخذ تغير المناخ في الاعتبار.

اترك تعليقا