رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«زوايا للتطوير العقاري» و«EDIC للتطوير العقاري» تطلقان SIA Boulevard بالسادس من أكتوبر باستثمارات 3.... أحمد البطراوي: التكنولوجيا ليست ضد أحد.. وتنظيم السوق العقاري شرط أساسي لتحويل مصر إلى مركز عالمي لت... «مرصد الذهب»: الأوقية ترتفع 0.9% خلال الأسبوع مع تراجع رهانات رفع الفائدة بمحفظة استثمارية تتخطى 5 مليارات جنيه.. "الرحاب للتطوير العقاري" تطلق خطة توسعية كبرى بالسوق المصري ... الخميس.. انطلاق معرض «سمارت هوم تكنولوجي إكسبو 2026» بالقاهرة الجديدة «مرصد الذهب»: التلاعب في عيارات الذهب يفتح ملف المخزون السوري القديم.. فارق يصل إلى 115 سهمًا في بعض... شركة الحجاز جاردنز تشيد بتشكيل مجلس الإدارة الجديد لشركة النصر للإسكان 540 قطعة أرض صناعية في 15 محافظة.. «التنمية الصناعية» تطلق أول طرح بنظام الإيجار المنتهي بالتملك تكافل وكرامة.. صرف دعم أغسطس لـ4.7 مليون أسرة غدًا بقيمة تتجاوز 4 مليارات جنيه وزير الصناعة يتفقد «e2 العلمين».. مجموعة IDG تضخ 45 مليار جنيه لدعم التصنيع والتوسع في المجمعات الصن...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

تناول القهوة يومياً يطيل العُمر

قالت نتائج دراسة حديثة إن تناول كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً لا يرتبط فقط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن أيضاً مع طول العُمر. ووفقاً للدراسة التي تعتبر الأكبر من نوعها، لا توجد علاقة بين القهوة وبين تطور أمراض القلب أو تفاقمها، بل على العكس يوفر تناولها نوعاً من الوقاية.

واعتمدت الدراسة على البيانات الصحية لنصف مليون شخص على مدى 10 سنوات في قاعدة بيانات البنك الحيوي البريطاني. وقام فريق بحثي من معهد بيكر للقلب في ملبورن بأستراليا بتحليلها.

وتوصلت النتائج إلى أن تناول القهوة يومياً يوفر نوعاً من الطمأنينة فيما يخص صحة القلب.

وبحسب موقع “ساينس دايلي” تبين أن تناول كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً يرتبط بفائدة أكبر للقلب من تناول كوب واحد من القهوة في اليوم. مع ذلك إذا كان تناولها يسبب شعوراُ بالقلق أو الأرق فينبغي تقييده.

وأظهرت النتائج فائدة من تناول القهوة يومياً بالنسبة لطول العمر وتقليل خطر الوفاة مقارنة بعدم تناولها على الإطلاق.

ولم تجد الدراسة اختلافاً في الفوائد عند تناول القهوة منزوعة الكافيين، أو بسبب اختلاف طريقة التحضير.

وتحتوي القهوة على حوالي 100 مركّب وعنصر غير الكافيين، تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وتحسن حساسية الأنسولين، وتزيد التمثيل الغذائي، وتثبط امتصاص الأمعاء للدهون، وتجمّد المستقبلات المعروفة بتورطها في إيقاعات القلب غير الطبيعية.

اترك تعليقا