رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع «مكي للتطوير» تعيين وائل عادل رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع "أسواق للتطوير" توقع اتفاقية تعاون مع IWG العالمية لتواجد مقر Regus بـ"مول سولاريا" في الشروق

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

رئيس مجلس الشيوخ يؤكد عمق العلاقات بين مصر وبلجيكا

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عمق العلاقات بين مصر وبلجيكا، معربا عن أمله أن تشهد مزيدا من التطور في المرحلة القادمة على كافة الأصعدة البرلمانية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الشيوخ بمكتبه اليوم الثلاثاء، فرانسوا كورنيه سفير بلجيكا بالقاهرة، وأعرب رئيس الشيوخ عن ترحيبه بالزيارة التي تؤكد عمق العلاقة بين مصر وبلجيكا.

وتناول اللقاء دور مجلس الشيوخ في مصر بعد عودته، حيث أكد عبدالرازق، أن المجلس يضم عقولا ناضجة وقامات كبيرة في المجتمع المصري ستجعل مخرجات المجلس دائما في أعلى مستوى، وبما يحقق تطوير البنية التشريعية لمواكبة التطور الذي تقوم به الدولة.

بدوره، أعرب السفير البلجيكي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا أن العلاقات المصرية البلجيكية علاقات مميزة على كافة الأصعدة والمستويات.

كما أعرب عن أمله في أن تشهد مزيدا من التعاون البرلماني الثنائي بين برلماني البلدين الصديقين، مشدداً على إيمان بلجيكا بأهمية دور مصر الكبير في دعم الاستقرار في المنطقة بوصفها أكبر دولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

ووجه السفير البلجيكي التهنئة لرئيس مجلس الشيوخ بإنهاء حالة الطوارئ في مصر وكذلك تفعيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤكداً أن بلاده تنظر لمثل القرارات الإيجابية بكل تقدير.

حضر اللقاء، المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والنائب هاني نعمة الله والسفير عاصم حنفي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

اترك تعليقا