رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
مصر تتصدر الجهود الإقليمية لحماية الملاحة البحرية فى البحر الأحمر محمد سعده: مد العمل بقرار إعفاء بعض السلع المستوردة من الضريبة الجمركية يعمل على توفر السلع واستقرار... مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx لتعزيز ال... «كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها بالساحل الشمالي باستثمارات ملياري جنيه أملاك للتمويل - مصر توقع عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع إي چي بنك - البنك المصري الخليجي لخلق بيئة عمل مبتكرة شراكة استراتيجية بين "ريبورتاج العقارية" و"موبيكا" للأثاث «آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب العالمية والأوقية تتراجع بنسبة 3.4 % خلال أسبوع «المصرية جروب» تقيم احتفالية ضخمة لعرض مجموعة من المشروعات المزمع طرحها حتي صيف 2025 "رئيس البريد المصري".. يلتقي ممثلي غرفة التجارة الأمريكية.. وكبرى شركات البريد السريع في مصر إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة طرح أسهم شركة أدنوك للحفر بقيمة 935 مليون دول...

موعد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف وخطوط المونوريل

أعلن رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اللواء عاصم والي، أن مصر تنفذ مشروعاً ضخماً لإنتاج 3 خطوط مترو وقطار كهربائي خفيف وخطوط قطار المونوريل، الذي يعد أطول خط مونوريل في العالم بطول 47 كم.

وأضاف عاصم والي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أنه سيتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية للقطار الكهربائي الخفيف الذي يربط بين الخط الثالث بمحطة عدلي منصور شرق القاهرة نهاية العام الجاري.

وأوضح والي أنه سيتم تشغيل قطار المونوريل العاصمة الإدارية منتصف 2022، مضيفاً أن المشروعات التي تنفذها الهيئة بأياد مصرية 100%.

وأكمل أن النقل الذكي عبارة عن شبكة متكاملة، تحتوي على مختلف وسائل الراحة والأمان ويستطيع المواطن خلالها التنقل بين الوسائل.

وأشار إلى أن الهدف من مشاركة مصر في معرض النقل الذكي، هو الترويج للفرص الاستثمارية المصرية، وجذب المزيد من المستثمرين، في مجالات الإنشاء والإدارة، موضحاً أن العديد من المستثمرين رحبوا بالاستثمار في مصر.

اترك تعليقا