رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
أملاك للتمويل - مصر توقع عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع إي چي بنك - البنك المصري الخليجي لخلق بيئة عمل مبتكرة شراكة استراتيجية بين "ريبورتاج العقارية" و"موبيكا" للأثاث «آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب العالمية والأوقية تتراجع بنسبة 3.4 % خلال أسبوع «المصرية جروب» تقيم احتفالية ضخمة لعرض مجموعة من المشروعات المزمع طرحها حتي صيف 2025 "رئيس البريد المصري".. يلتقي ممثلي غرفة التجارة الأمريكية.. وكبرى شركات البريد السريع في مصر إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة طرح أسهم شركة أدنوك للحفر بقيمة 935 مليون دول... مصر إيطاليا: مئات العملاء يتهمون الشركة بالنصب والاحتيال برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» راعيًا إعلاميًا رسميًا لمعرض «انفستور العقاري» د. معيط.. فى الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية بالعاصمة الإدارية: الدولة تحشد كل... بنك مصر يحصد جائزتي أفضل بنك في مصر في مجال ائتمان الشركات وأفضل بنك إسلامي محلى بالسوق المصري لعام ...

القومية للأنفاق: مشروع المونوريل من أطول الخطوط في العالم

قال اللواء عصام عبد القادر والي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم الانتهاء من الأعمال السطحية لمحطة مترو المتحف المصري الكبير، قبل افتتاح المتحف.

وأضاف والي، في كلمة له خلال تفقد الئريس عبد الفتاح السيسي، أجنحة الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، اليوم الأحد، أنه جاري تنفيذ القطار الكهربائي الخفيف؛ لربط تجمعات شرق القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العاشر، والذي يبدأ من محطة عدلي منصور، بطول 103 كيلومترات بـ19 محطة و22 قطارا.

وأكد أن مشروع المونوريل هو من أطول الخطوط في العالم، بـ97 كيلومترا، ذاكرا أن الجزء الأول بشرق النيل، يبدأ من محطة الاستاد إلى العاصمة الإدارية، ليتكامل مع القطار الكهربائي في محطة مدينة الفنون، والجزء التاني من مدينة 6 أكتوبر ليتكامل مع الجزء الثالث في محطة وادي النيل.

وأوضح أن محطة المونوريل الجاري تنفيذها، تمتد على مساحة 4200 متر مربع، وبها مستويين، الأول للمعدات الفنية والتذاكر، والمستوى العلوي للأرصفة، ذاكرا أنه بها 10 سلالم ثابتة و6 متحركة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر الذي يعقد تحت رعايته.

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الدورة الحالية للمعرض التي تعقد تحت شعار “الطريق إلى 2030″، يشارك بها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانئ بمختلف أنواعها، كما يعتبر المعرض فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل وكذلك التعرف على الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التي شهدتها مصر في جميع مكونات وجوانب هذا القطاع خلال السنوات الماضية بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، فضلاً عن استراتيجية الدولة بالتركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

اترك تعليقا