رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع «مكي للتطوير» تعيين وائل عادل رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع "أسواق للتطوير" توقع اتفاقية تعاون مع IWG العالمية لتواجد مقر Regus بـ"مول سولاريا" في الشروق

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير النقل يشهد توقيع برتوكول تعاون لتوصيل الشحنات بين المحافظات عبر أتوبيسات ومحطات “سوبر چيت”

شهد وزير النقل المهندس كامل الوزير ، توقيع برتوكول شراكة استراتيجية بين شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت) التابعة لوزارة النقل وشركة “بوسطة” ، لإطلاق نموذج مبتكر لنقل الشحنات بين المحافظات عبر محطات و أتوبيسات “سوبر جيت”.

وقع البرتوكول، كل من اللواء مهندس حسن الليثي الرئيس التنفيذي لشركة سوبر چيت، ومحمد عزت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوسطة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد وزير النقل أن هذه الخطوة تعكس توجه الدولة نحو الاستغلال الاستثماري الأمثل لأصول قطاع النقل، وتطوير نماذج تشغيل حديثة بالشراكة مع القطاع الخاص ، مشيرًا إلى أن التكامل بين وسائل النقل والخدمات اللوجستية يمثل عنصرًا أساسيًا في دعم التنمية الاقتصادية وتيسير حركة التجارة داخل مصر.

وأضاف أن هذه الشراكة تعد الأولى من نوعها في السوق المصري، حيث تتيح تسليم واستلام الشحنات بين المحافظات من خلال أتوبيسات و محطات سوبر چيت ، بما يعزز سرعة عمليات النقل ويُسهم في تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لقطاع النقل، إلى جانب دعم نمو التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصل الطاقة التشغيلية للخدمة إلى ما يصل إلى 6 ملايين شحنة سنويًا عند اكتمال مراحل التشغيل والتوسع، بما يعكس حجم الإمكانات الكبيرة للشراكة وقدرتها على دعم حركة التجارة والخدمات اللوجستية بين المحافظات.

ولفت الوزير إلى أنه بموجب هذا الاتفاق، ستقوم شركة “بوسطة” بتخصيص موظفين لها داخل عدد من محطات “سوبر چيت” المتفق عليها لاستلام الشحنات من العملاء، وتسجيلها على النظام الإلكتروني للشركة، وطباعة وإرفاق ملصقات الشحن، ثم تسليمها لسوبر چيت لنقلها بين المحافظات، كما ستتولى فرق شركة “بوسطة” استلام الشحنات في محطات الوصول وإعادة إدخالها في منظومة الشركة لاستكمال إجراءات التوزيع والتسليم النهائي، بينما تتولى سوبر چيت مسؤولية نقل الشحنات خلال رحلة الأتوبيس بين المحطات، بما يضمن سرعة وكفاءة الربط بين المحافظات.

من جانبه، أكد اللواء مهندس حسن الليثي، الرئيس التنفيذي لشركة “سوبر چيت”، أن التعاون مع “بوسطة” يعكس توجه الشركة نحو توسيع نطاق الاستفادة من شبكتها الواسعة بين المحافظات، وتقديم خدمات مبتكرة تتجاوز نقل الركاب لتشمل دعم قطاع الخدمات اللوجستية، بما يعزز القيمة التشغيلية لشبكة النقل التابعة لشركة “سوبر جيت”.

وأوضح أنه من المقرر بدء تشغيل الخدمة تدريجيًا على عدد من الخطوط ذات الكثافة العالية، مع خطة للتوسع في مراحل لاحقة لتغطية المزيد من المدن والمحطات داخل مصر.

بدوره، قال محمد عزت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوسطة، إن هذه الشراكة تمثل محطة مهمة في استراتيجية الشركة لبناء شبكة لوجستية أكثر سرعة وكفاءة على مستوى الجمهورية، موضحا أن التعاون مع “سوبر چيت” سيساعد في تقديم حلول نقل بين المحافظات بزمن أسرع وتكلفة تشغيلية أكثر كفاءة، بما يدعم الشركات والتجار والعملاء في مختلف أنحاء مصر.

اترك تعليقا