رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... صندوق التنمية الحضرية والبنك العقاري المصري العربي يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل الوحدات السكنية لمتو... "السعودية المصرية للتعمير"سلامة العملاء أولوية.. وخطة مستمرة للحد من تجمعات الكلاب الضالة داخل المشر... "قرة لمشروعات الطاقة" تحقق نمواً تشغيلياً قوياً في الربع الأول 2026.. الأرباح التشغيلية ترتفع 31.9% ... الإعلامية منى العمدة تحاور مدير مبيعات "الوعد البحر الأحمر للتنمية" لاستعراض المزايا التنافسية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

في أول أسبوع من العام.. النفط يقفز 6% خلال تعاملات الأسبوع

قفزت أسعار النفط بنسبة 6% في أول أسبوع من العام الجديد، إذ بلغت الأسعار أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي، حيث فاقت المخاوف بشأن الإمدادات القلق من احتمال تضرر الطلب جراء الانتشار السريع للمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وارتفع النفط اليوم الجمعة، مع إثارة أحداث كازاخستان قلقا من إمكانية اضطراب إمدادات أوبك+ تزامنا مع تراجع الإنتاج في ليبيا.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت بـ 53 سنتا، بما يعادل 0.63%، إلى 82.52 دولار للبرميل، بعد قفزة 1.5% في الجلسة السابقة.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 76 سنتا، بما يعادل 0.6% أيضا، إلى 80 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت 2.1% في الجلسة السابقة.

الأحداث في كازاخستان
وبعد أيام من الاضطرابات في كازاخستان أعلنت الحكومة خلالها حالة الطوارئ، أرسلت روسيا أمس الخميس قوات مظلات لإخماد الاحتجاجات.
هذا وبدأت الاحتجاجات في المناطق الغربية الغنية بالنفط في كازاخستان بعد رفع أسعار الوقود في بداية العام الجديد.

قرار أوبك بلس
ولا تواكب زيادات الإمداد من مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاء، نمو الطلب.
وارتفع إنتاج أوبك في ديسمبر 70 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق، وهو ما يقل كثيرا عن الزيادة المسموح بها بموجب اتفاق أوبك البالغة 253 ألف برميل يوميا، والذي أعاد الإنتاج الذي تم خفضه في 2020 عندما انهار الطلب في ظل إغلاقات كوفيد-19.

تراجع إنتاج ليبيا
وتراجع إنتاج ليبيا إلى 729 ألف برميل يوميا، من إنتاج مرتفع بلغ 1.3 مليون برميل يوميا العام الماضي، فيما يرجع جزئيا إلى أعمال صيانة خط أنابيب.

اترك تعليقا