رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"إي جي بنك" يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة "أوتوكلوب" لتمويل السيارات في مصر بعرض لا يتكرر.."الصفوة للتطوير SUD" تحقق مشاركة ناجحة في "عقار شو" ... وتستقبل 1000زيارة بجناحها في ... وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الحكومة تدرس إنشاء مصنع للإيثانول الحيوي بـ 400 مليون دولار

تدرس شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية المملوكة للدولة إنشاء مصنع لإنتاج الإيثانول الحيوي باستثمارات تبلغ 400 مليون دولار في مصانعها بكوم أمبو، ومن المتوقع أن يُنفذ المشروع بالشراكة مع شركتي إيني وبروجر الإيطاليتين، وبتمويل مشترك من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ولكن لا تزال الدراسات الفنية والمالية قيد الإعداد، سيعمل المصنع، الذي سيعالج مخلفات قصب السكر (الباجاس) لإنتاج 1.2 مليون طن من الإيثانول الحيوي سنويا، بوصفه وحدة مستقلة داخل مصانع سكر كوم أمبو.

وستسهم شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بقطعة الأرض، فيما ستتولى إيني تسويق الطاقة والبتروكيماويات كذلك سيخصص فائض الإنتاج للتصدير، ولكن في الوقت ذاته ستكون السوق المحلية المحور الرئيسي للمشروع.

في سياق متصل تتطلع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية أيضا إلى إنتاج الإيثانول الحيوي من بنجر السكر في مصنعها بأبو قرقاص، مستهدفة إنتاج 1.2 مليون طن سنويًا.

اترك تعليقا