رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

677 مليون دولار استثمارات «حقل ظهر» المصري للغاز خلال عام

أعلن رئيس شركة بتروشروق الأعمال، خالد موافي، أن حجم الاستثمارات في أنشطة حقل ظهر المصري أكثر من 677 مليون دولار خلال العام المالي الماضي 2023-2024، فيما يجري الإعداد لحفر بئرين جديدين في الربع الأول من عام 2025، ويبلغ متوسط إنتاج الحقل بنحو 2 مليار قدم مكعب غاز يومياً خلال العام.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، كريم بدوي، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط سيشهد أعمال حفر آبار جديدة من خلال شركة «إيني»الإيطالية الفترة المقبلة ، بما يسهم في تنمية احتياطيات الغاز واستغلال الفرص  لزيادة معدلات إنتاج الغاز مجدداً من الحقل الذي يشكل اهمية كبيرة في مصر ومنطقة البحر المتوسط.

وقال مدير شركة إيني الإيطالية في مصر، فرانشيسكو جاسباري: «إنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بحملة لحفر آبار جديدة بتكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز حقل ظهر».

يذكر أن حقل «حقل ظهر» عثرت عليه شركة «إيني» الإيطالية في منطقة في البحر المتوسط على عمق نحو 1500 متر، وقد تم حفر البئر إلى عمق 4000 متر في المنطقة الاقتصادية المصرية في البحر المتوسط، وعلى مساحة الحقل البالغة 100 كيلو متر مربع.

اترك تعليقا