رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
محمد مصطفي - الرئيس التنفيذى لشركة مزايا طفرة أكبر تنتظر القطاع العقاري خلال 3 سنوات جمعية الخبراء: 10 رسائل إيجابية في حزمة التيسيرات الضريبية رئيس شعبة المستلزمات الطبية: إنشاء هيئتي "الدواء" و"الشراء الموحد" أحدث نقلة نوعية في الرعاية الصحية «كيان للتطوير العقاري » تكرم أوائل الطلاب والمتفوقين في النسخة الأولى لمؤتمر «ناجح» إمبابي: الذهب يشهد حالة من الذبذب في نطاق بين 2480 و 2530 دولارًا وزير المالية: حزمة التسهيلات الضريبية تُعتبر بداية جديدة لتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائ... "إي فاينانس" بالتعاون مع وزارة الصناعة تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية كخطوة جديدة في التحول الرقمي ل... البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في كافة المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية والتمويلية لد... نايا للتطوير العقاري تحقق مستهدفات اعمال البناء والتنفيذ للمرحلة الأولى بكفاءة بمشروع الساحل الشمالي... «عنوان للتطوير العقاري » تتعاقد مع «إي آند بيزنس» ضمن خطتها لتعزيز الخدمات والقيمة الاستثمارية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

10 مليارات دولار استثمارات “بتروناس” الماليزية في مصر

بلغت استثمارات شركة “بتروناس” الماليزية في مصر نحو 10 مليارات دولار، وسط مساعيها للانفتاح في الشراكة الاستثمارية مع مصر في قطاع البترول، وفقاً للرئيس التنفيذي لـ”بتروناس مصر” هاني عصمت، حسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية اليوم الثلاثاء.

أكد عصمت الأهميةَ التي توليها الشركة للشراكة والتعاون مع قطاع البترول المصري والالتزام بالعمل معاً، مضيفاً أن هناك فرصاً جيدة في السوق المصرية لتحقيق الاستفادة المتبادلة لكلا الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء عصمت مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري كريم بدوي، إذ بحث اللقاء المشروعات والاستثمارات المشتركة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من البحر المتوسط.

وحسب بيان اليوم، تواصل “بتروناس” الماليزية، العمل حالياً في المرحلة العاشرة لتنمية حقول غرب الدلتا مع “شل العالمية” لتنفيذ برنامج حفر الآبار في المياه العميقة من أجل إضافة إنتاج جديد من الغاز الطبيعي، وهناك خطة واضحة للمرحلة الحادية عشرة لتنمية موارد الغاز بهذه المنطقة.

تمتلك “بتروناس” المملوكة للحكومة الماليزية محفظة أعمال متنوعة في مصر بمجال صناعة الغاز الطبيعي والشراكة في منطقة إنتاج غرب الدلتا العميق، ومجمع الغاز الطبيعي المسال في إدكو مع “شل العالمية”، وتصنيع وتسويق زيوت التزييت عالية الجودة من خلال شراكة مثمرة مع “مصر للبترول”.

اترك تعليقا