رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... بالمخالفة للقانون.. "مصر إيطاليا" تُسجل 1700 شاليه بـ" موسي كوست" بالضرائب معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تعلن عن بدء الحياة في مشروع «BOHO» بالعين السخنة وتطرح وحدات جاهزة الاستلا... تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت "ماجد الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة شركة «Zaya Development» تطلق المرحلة الثانية بمشروع «Roudy Residence» فى زايد الجديدة

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

استثمارات “بورشه” تهبط بأرباحها 9% خلال النصف الأول

انخفضت أرباح شركة صناعة السيارات الألمانية “بورشه” حوالي 9% خلال النصف الأول من 2024، لتسجل 2.1 مليار يورو (2.3 مليار دولار) مقارنة بالنصف الأول من العام السابق.

وأوضحت في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن تراجع الأرباح جاء متأثراً باستثمارات المجموعة.

وأعلنت “بورشه”، التي تمتلك حصة أغلبية في شركة صناعة السيارات الألمانية “فولكس فاغن”، انخفاض صافي الدين من 5.7 مليارات يورو (6.23 مليارات دولار) في 31 ديسمبر الماضي، إلى 5 مليارات يورو (5.46 مليارات دولار) بدءاً من 30 يونيو، وهو الحد الأدنى من نطاق توجيهاتها لهذا العام.

وتستهدف “بورشه” تحقيق صافي أرباح قبل الضرائب على مدار العام بأكمله يتراوح بين 3.5 و5.5 مليار يورو (3.82 و6.01 مليار دولار).

في هذا السياق، أشار عضو مجلس إدارة بورش للتمويل وتكنولوجيا المعلومات، يوهانس لاتوين، إلى أن “بورشه” في وضع مالي يسمح لها بالنظر في مزيد من الاستثمارات لتنويع محفظتها.

يأتي ذلك بعد يوم من الكشف عن تحالف استثماري بقيادة “بورشه” للاستحواذ على حصة بـ35% في شركة “فليكس” مالكة خدمات “غراي هاوند” في أميركا الشمالية، و”فليكس باص” في أوروبا للنقل الجماعي.

اترك تعليقا