رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
محمد راشد :زيادة العمر الافتراضي للمنشآت وخفض تكاليف الصيانة وزيادة عوائد الاستثمار مكتب Hesham Elsadek Architecture ينهي تصميم «مسجد البحر» في العين السخنة شركه Locations development تكرم شركاء النجاح تقديرا لدورهم فى نجاح مشروعاتها الاربعة رئيس مجموعةSD هولدينج : القطاع العقاري اكبر المستفيدين من تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة «Invest-Gate» تقود الثورة التقنية من خلال مائدتها المستديرة «التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستق... القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع: خلال الفترة من ١٤ - ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وبمشاركة ١٦ دولة عرب... سعر الذهب اليوم في مصر.. وعيار 21 يسجل 3380 جنيهًا مسئولو " الإسكان " يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجدي... جمعية الخبراء: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية وزير التموين والتجارة الداخلية يتفقد جناح البريد في معرض اهلا مدارس.. ويشيد بالخدمات التي يقدمها الب...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

“الدار” و”دي بي ورلد” تطوران مجمّعاً للمرافق اللوجستية في دبي

وقعت مجموعة “الدار العقارية” اتفاقية استراتيجية مع مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” لتمويل وتطوير مشروع لبناء مجمع للمرافق اللوجستية من الدرجة الأولى في دبي، وفقاً لإفصاح الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين.

وأوضحت “الدار” في البيان، أن مساحة المجمع المقرر تطويره ضمن الاتفاقية تبلغ 1.55 مليون قدم مربعة (144 ألف متر مربع) ضمن مجمع الصناعات الوطنية في جبل علي بدبي.

وفي إطار هذه الشراكة، ومن خلال المشروع الجديد، تتمكن “الدار” من تطوير وتأجير الأصول اللوجستية ضمن مجمع الصناعات الوطنية، وفقاً للبيان.

ولتلبية الطلب القوي على المستودعات ومرافق التخزين، يستهدف المشروع مزودي الخدمات اللوجستية المقدمة من طرف ثالث (3PL) وشركات التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة الراغبين بالتوسع أو الانتقال إلى المجمع.

ويمتد المجمع على أرض بمساحة إجمالية تبلغ 2.36 مليون قدم مربعة (220 ألف متر مربع)، حيث سيضم 3 مبان مكونة من وحدات مسبقة الصنع يمكن تعديلها لتوفير مرافق لوجستية بمساحات مرنة قابلة لاستيعاب مستأجر واحد أو عدة مستأجرين.

وأشار البيان إلى أن “الدار” ستتولى تطوير المشروع بجميع مراحله بدءاً من التصور الأساس والتصميم وصولاً إلى التنفيذ وأعمال الإدارة.

ويأتي المشروع الجديد في إطار استثمار “الدار” الذي أعلنته مؤخراً بقيمة مليار درهم (272 مليون دولار) بغرض توسيع وحدة أعمالها للأصول اللوجستية في دبي وأبوظبي، إلى جانب خططها لتخصيص المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال البناء في مجمع المرافق اللوجستية الجديد خلال الربع الرابع من العام الحالي على أن يكون جاهزاً لاستقبال مستأجريه خلال الربع الأخير من 2025.

اترك تعليقا