رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
أحمد جمال الدين: الاقتصاد التشاركي أصبح أحد أهم المحركات الحديثة للنمو الاقتصادي المستدام ختام ناجح لمعرض “تكنوبرنت الدولي الثالث عشر" بمشاركة 250 شركة وإشادة واسعة بجهود وزير الصناعة الحكومة تحذر: عروض الساعات الذكية والهدايا النقدية من البنوك «وهمية» وتستهدف سرقة بيانات العملاء الذهب يهبط أكثر من 2% مع ارتفاع الدولار بفضل توقعات الفائدة التموين تبحث مع فودافون مصر تنفيذ التحول الرقمي لمشروع «CARRY ON» لتطوير المنافذ التموينية والتجارية الدولار عند أعلى مستوى فى عام والين قرب أدنى مستوى فى 40 عاما وزير الصناعة يبحث توسعات سامسونج بمصر.. ويدعو لزيادة المكون المحلي وتعزيز الصادرات التكنولوجية «مرصد الذهب»: الذهب يمحو تقريبًا مكاسب العام ويهبط لأدنى مستوى محلي في 2026 سهم "مدينة مصر" يحقق اجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين خلال النصف الأول من 2026 «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير الاستثمار: أولويتنا زيادة الصادرات السلعية إلى 100 مليار دولار سنوياً

عقد السيد المهندس / حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاء موسعا مع قيادات ورؤساء الهيئات التابعة لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لاستعراض خطة عمل ورؤية الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً، من خلال تحفيز الاستثمارات الموجهة للتصدير، وزيادة تنافسية المنتج المصري بالأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية فضلاً عن الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالخارج.

وأعلن «الخطيب»، عن وضع رؤية متكاملة لقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية لتكون ركيزة ضمن الركائز الأساسية للسياسة الاقتصادية للدولة.
وأضاف الوزير أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسيق والتواصل مع مجتمع الأعمال من مستثمرين ومصدرين ومستوردين لوضع ملامح المرحلة المقبلة، مؤكدًا أنهم يمثلون شركاء أساسيين في وضع وتنفيذ رؤية الدولة المصرية للارتقاء بقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تعظيم الاستفادة من برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء، والذي ينفذه صندوق تنمية الصادرات بالتنسيق مع وزارة المالية، كما ستعمل الوزارة على التوسع في برامج تدريب المصدرين، بالإضافة إلى التوسع في إقامة المعارض التجارية الداخلية والمشاركة في المعارض الخارجية.

ونوه وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى تكثيف العمل من أجل تفعيل كافة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والتكتلات الاقتصادية حول العالم، ومن بينها اتفاقيات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA، والشراكة المصرية الأوروبية، ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي «الكوميسا»، إلى جانب اتفاقيات الميركسور وغيرها.

اترك تعليقا