رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
غرفة السياحة: لا علاقة لشركات السياحة بتأشيرات الزيارة.. وحذرنا من أداء حامليها للحج وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"بـ"سوهاج الجديدة".. و5.7 ملي... بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ 130 مليون دولار تيسيرا على العملاء.. الاهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى الدولار يتراجع.. والين ينتظر اجتماعا مهما ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى  " الإسكان ": طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ3مدن جديدة «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكاريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية"

رئيس اقتصادية قناة السويس: “المنطقة الاقتصادية” تتيح فرص عمل للشباب

أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية تعد أحد المشروعات القومية الكبرى في الجمهورية الجديدة، ووجهة الاستثمار العالمي، مشيرا إلى نجاحها في جذب العديد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة التي تتيح فرص عمل للشباب لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مقرها بالسخنة، شباب وطلائع مبادرة “كلنا واحد جيل جديد” التي تنظمها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتعرف على المنطقة الاقتصادية ومناطقها الصناعية كأحد أبرز المشروعات القومية بالدولة.

وأوضح جمال، أن المبادرة تهدف إلى توعية وتثقيف شباب المناطق الحضرية الجديدة دعما للاستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري، مشيرا إلى الجهود المبذولة في الترويج للمنطقة ومشروعات التطوير في الموانئ وفي البنية التحتية والمرافق لتهيئة مناخ متكامل للاستثمار.

وذكرت المنطقة – في بيان اليوم الاثنين – أنه تم خلال الزيارة عرض فيلم تسجيلي عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعرف من خلالها الشباب على مقومات المنطقة الاقتصادية وأبرز ميزاتها التنافسية؛ من حيث امتلاكها 6 موانئ بحرية على البحرين المتوسط والأحمر التي تعد منافذ تصديرية للأسواق العالمية، و4 مناطق صناعية تشمل 21 نشاطا صناعيا وخدميا مختلفا.

واستعرض الفيلم كذلك المشروعات الجارية في الهيئة بمختلف القطاعات الصناعية، خاصةً قطاع الهيدروجين الأخضر الذي تستهدف الهيئة أن تكون مركزا رائدا لإنتاجه وتموين السفن به.

حضر اللقاء أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، ومحمد إبراهيم، مساعد رئيس الهيئة، وممثلو وزارة الداخلية، وممثلو شركة تيدا المطور الصناعي بالهيئة.

كما زار وفد المبادرة المطور الصناعي “تيدا مصر” بمنطقة السخنة الصناعية، للتعرف على المشروعات المقامة بنطاق المطور.

وزار الوفد أيضا مصنع “جوشي مصر” لصناعة الفايبر جلاس، الذي يعد أحد أكبر المصانع الصينية بالمنطقة الاقتصادية ويأتي في الترتيب الرابع عالميًّا من حيث الطاقة الإنتاجية السنوية للفايبر جلاس، ويسهم بدوره في تعزيز الصادرات المصرية.

كما اطلع شباب مبادرة “كلنا واحد جيل جديد” على مصنع شركة “ميديا إيجيبت” للأجهزة الكهربائية الذي يقوم بإنتاج عدد كبير من أجهزة المطابخ وسخانات المياه وغيرها بسواعد مصرية وفق أحدث التقنيات العالمية.

اترك تعليقا