رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"إي جي بنك" يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة "أوتوكلوب" لتمويل السيارات في مصر بعرض لا يتكرر.."الصفوة للتطوير SUD" تحقق مشاركة ناجحة في "عقار شو" ... وتستقبل 1000زيارة بجناحها في ... وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الانتهاء من المرحلة الأولى لإقامة محطة شمسية بمجمع مصر للألومنيوم بنجع حمادي نهاية العام المقبل

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، هيلدا كليمتسدال سفيرة مملكة النرويج لدى القاهرة، والوفد المرافق من شركة “سكاتك” النرويجية المتخصصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة والمستجدات الخاصة بمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 1 جيجاوات لتوفير الكهرباء النظيفة اللازمة لتشغيل مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، وذلك بحضور محمد حسونة مستشار الوزير للاستثمار وإعادة الهيكلة.

تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة في الشركات التابعة وخاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، في إطار استراتيجية الدولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات والتوسع في استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة والتوافق مع الاشتراطات البيئية للنفاذ إلى الأسواق العالمية وخاصة الأوروبية وزيادة الصادرات.

تناول الاجتماع متابعة مستجدات تنفيذ مشروع إقامة محطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء لمجمع مصر للألومنيوم بنجع حمادي، والذي يجري تنفيذه بالشراكة مع شركة “سكاتك” النرويجية، حيث تمت مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بالمشروع ومن بينها اتفاقية شراء الطاقة والدراسات الاقتصادية والبيئية والتمويل والجداول الزمنية للتنفيذ والانتهاء من المرحلة الأولى بقدرة 500 ميجا نهاية العام المقبل وال500 ميجا الأخرى فى شهر يونيو عام 2026، وكذلك تكلفة الإنتاج وأسعار البيع والعائد الاقتصادي على الشركة بعد التحول للعمل بالطاقة النظيفة، وذلك في إطار التوافق مع اشتراطات الاستدامة والبيئة النظيفة والبصمة الكربونية الجيدة للمنتجات بما يعزز فرص المنافسة في الأسواق العالمية خاصة في ظل قيام الشركة بتصدير نحو نصف إنتاجها إلى الأسواق الخارجية وخاصة الأوروبية.

اترك تعليقا