رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

شنايدر إلكتريك تواصل تنفيذ برنامجها العالمي لتأثير الاستدامة خلال الربع الأول من 2024

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن نتائج الربع الأول لبرنامج شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة، إلى جانب إعلانها عن النتائج المالية لذلك الربع.

يستهدف هذا البرنامج المبتكر تحفيز وقياس مدى التقدم الذي تحرزه الشركة بصورة دورية في الاستدامة على المستوى العالمي خلال الفترة من2021 إلى 2025، بما يساهم في تحقيق التزاماتها الست طويلة الأجل والتي تغطي الموضوعات المتعلقة بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG).

وبعد النتائج القوية للعام المالي 2023، تواصل شنايدر إلكتريك تحقيق تقدم ملحوظ في التعبئة المستدامة والبرامج الخاصة بسلاسل التوريد خلال الربع الأول من العام، وكذلك على مستوى الدمج خاصة بعد أن تم تحقيق خطوات ملموسة في زيادة مستوى الوصول للطاقة والتدريب على إدارة الطاقة.

بالإضافة لذلك، قام رؤساء شنايدر إلكتريك على مستوى المناطق والدول، بزيادة نطاق تأثير مبادراتهم المحلية، وذلك بعد النجاح الكبير في حشد وتطوير أكثر من 200 مبادرة كانوا قد بدأوها منذ عام 2021. وتسعى هذه البرامج والمبادرات واسعة الانتشار لزيادة تأثير الاستدامة الذي تحققه شنايدر إلكتريك، عن طريق دعم وتمكين المجتمعات المحلية من خلال التدريب والإرشاد والتوجيه، ومرونة إمدادات الطاقة، والإجراءات البيئية وغيرها.

وتعليقا على تلك النتائج، أوضح  زافييه دينولي، النائب الأول للرئيس لقطاع تطوير الاستدامة في شنايدر إلكتريك، قائلا: “إنّ تحقيق تقدم ملموس فيما يتعلق بأهدافنا الاجتماعية والبيئية يشكل أمرًا محوريًا وأهمية فائقة لشنايدر إلكتريك، حيث يمثل هذا التأثير دافعًا ومحفزًا لنا من أجل التطلع للمستقبل. ولهذا السبب لا تتوقف الشركة لحظة واحدة عن التحرك وإنجاز خطوات مؤثرة وهامة في هذا الاتجاه، حيث نسعى دائمًا لوضع معايير وأهداف أعلى وأكثر طموحًا نعمل على تنفيذها من خلال مبادرات ملموسة وقابلة للقياس، وابتكارات عملية، مع تعزيز التعاون بين كافة المناطق والدول، والتركيز على تنفيذ خطة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بنا.”

تجدر الإشارة أن مؤشر شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة خلال الربع الأول من العام الحالي وصل إلى 6.43 من 10 (وهو ما يعني أن الشركة في سبيلها لتحقيق هدفها السنوي المتوقع وهو 7.40 من 10). وتمثل هذه النتائج القوية بداية مبشرة لهذا العام، حيث يتزامن ذلك مع إطلاق شنايدر إلكتريك لاقتراح القيمة الجديد لعاملين تحت عنوان: “التأثير يبدأ معنا”، وإطلاق حلول جديدة في مجال كفاءة الطاقة والتحكم الآلي وإزالة الانبعاثات الكربونية خلال قمة شنايدر إلكتريك للابتكار في باريس.

اترك تعليقا