رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... بالمخالفة للقانون.. "مصر إيطاليا" تُسجل 1700 شاليه بـ" موسي كوست" بالضرائب معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تعلن عن بدء الحياة في مشروع «BOHO» بالعين السخنة وتطرح وحدات جاهزة الاستلا... تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت "ماجد الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة شركة «Zaya Development» تطلق المرحلة الثانية بمشروع «Roudy Residence» فى زايد الجديدة

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير التجارة: حريصون على توفير أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للتوسع محليًا

أكد وزير التجارة والصناعة أحمد سمير اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على توفير كل أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية، للإنتاج والتوسع في السوق المصرية، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية، وتوطين الصناعة، وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وبحث الوزير مع ممثلي شركة (جنرال موتورز إيجيبت) لصناعة السيارات مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصرية وعددًا من المشروعات المستقبلة التي تدرس الشركة إنشاءها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض التوجهات الحالية للدولة المصرية لتنمية وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية لاسيما أسواق دول الجوار ودول القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن شركة (جنرال موتورز) تمثل إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة السيارات وتعد محط اهتمام للحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات في السوق المصرية.

وأوضح أن السوق المصرية تمتلك الإمكانات والمقومات الاستثمارية التي تؤهلها لقيام صناعة سيارات حقيقية، حيث تتضمن سوقًا استهلاكيًا كبيرة، وتوافر الأيدي العاملة المؤهلة، ووجود عدد كبير من الصناعات المغذية بالإضافة إلى شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية والتي تمكن المنتجات المصرية من النفاذ لعدد كبير من الأسواق الخارجية دون رسوم جمركية.

وحث الوزير ممثلي الشركة على دراسة إنشاء مشروع لصناعة السيارات الكهربائية في مصر، مشيرًا إلى أن المشروع سيحظى بقبول ورواج كبيرين في مصر لاسيما وأن السيارات الكهربائية تعد موفرة للطاقة وتحافظ على البيئة.

ومن جانبهم، أعرب مسؤولو شركة (جنرال موتورز إيجيبت) عن حرص الشركة على تعزيز توجدها بالسوق المصرية باعتبارها إحدى أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيرين إلى أن الشركة تدرس حاليًا عددًا من المشروعات الصناعية الجديدة في مصر وذاك للوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.

اترك تعليقا