رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
غرفة السياحة: لا علاقة لشركات السياحة بتأشيرات الزيارة.. وحذرنا من أداء حامليها للحج وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"بـ"سوهاج الجديدة".. و5.7 ملي... بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ 130 مليون دولار تيسيرا على العملاء.. الاهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى الدولار يتراجع.. والين ينتظر اجتماعا مهما ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى  " الإسكان ": طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ3مدن جديدة «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكاريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية"

رغم التخفيضات.. تراجع مبيعات “تسلا الصينية” 18% إلى 62 ألف سيارة في أبريل

انخفضت مبيعات سيارات تسلا صينية الصنع، 18% الشهر الماضي على أساس سنوي، لتسجل 62167 وحدة، ويأتي ذلك بعد تراجع فصلي شهدته الشركة، في الربع الأول من 2024.

أعلنت جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) اليوم الثلاثاء، أن تسليمات سيارات تسلا من طراز 3 وطراز Y من مصنعها، انخفضت 30.2% في أبريل، مقارنة بشهر مارس الماضي، نقلا عن رويترز.

ورغم ذلك، أظهرت البيانات أن إجمالي مبيعات سيارات الركاب في الصين، التي تعمل بالطاقة الجديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة، ارتفعت 33% في أبريل على أساس سنوي، لتبلغ نحو 800 ألف وحدة، ما يدل على أن تخفيضات الأسعار والدعم الحكومي، يجذبان المستهلكين مرة أخرى.

يأتي ذلك بعد تراجع فصلي شهدته الشركة في الربع الأول من 2024، حيث أعلنت تسلا الشهر الماضي، أن تسليماتها العالمية في الربع الأول انخفضت للمرة الأولى، منذ ما يقارب 4 سنوات، بعد أن أخفقت تخفيضات الأسعار في تحفيز الطلب.

وسجلت الشركة أكبر تراجع فصلي في إيراداتها، خلال الربع الأول بعد انخفاضها 9% إلى 21.3 مليار دولار، من 23.32 مليار دولار في الربع المقابل من السنة الماضية.

وتعكس البيانات الأولية تقارير منفصلة قوية، من بعض العلامات التجارية للسيارات الكهربائية في الصين، حيث أعلنت شركة نيو عن زيادة تسليمات شهر أبريل بأكثر من الضعف، مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، لتصل إلى 15620 سيارة، في حين قفزت مبيعات شركة BYD الصينية، بنسبة 48.97% على أساس سنوي في أبريل، لتبلغ نحو 312 ألف سيارة ركاب.

اترك تعليقا