رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

مينا مجدي: ضرورة الاهتمام بالجانب التسويقي لأنه جزء أساسي من نجاح المجالات الاقتصادية

 

قال الدكتور مينا مجدي أستاذ التسويق بكليه الاعلام جامعة القاهرة، ورئيس مجلس ادارة سترونج بلاك للخدمات التسويقية، إن الدولة المصرية عملت علي تذليل جميع العقبات التي كانت تواجه المستثمرين، كما أنها عملت على سن قوانين وتشريعات تشجع على الاستثمار.

وأكد مجدي علي هامش مؤتمر صناع القرار فى نسخته الرابعة والمعني بقطاع الاستثمار والمال، علي ضرورة الاهتمام بالجانب التسويقي، باعتباره جزء أساسي من نجاح كافة المجالات الاقتصادية بشكل عام، والقطاع العقاري بشكل خاص.

وأضاف أن الأزمات العالمية فرضت علينا الاهتمام بالصناعة والاعتماد على المنتج المحلي، وتهيئة المناخ أمام المستثمر المحلي أو الأجنبي لضح استثمارات فى مصر متابعا بأن الدولة المصرية عملت خلال السنوات الماضية على إنشاء بينة تحتية عملاقة تساعد فى تشجيع المستثمرين.

وأشار إلى أن التسويق ليس مجرد دعاية وإعلان، ولكنه منظومة شاملة واستراتيجية، وعلى الحكومة اتباع استراتيجية تسويقية تساهم في رفع الوعي لدي المواطن عن أهمية الانجازات والمشروعات التي تم تحقيقها على مدار السنوات الماضية.

واختتمت فعاليات مؤتمر صناع القرار في نسخته الرابعة، والتي تم تخصيصها للقطاع الاستثماري والمالي، والذي أقيم تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الشباب والرياضة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتضمنت توصيات المؤتمر سرعة الانتهاء من تأسيس بورصة السلع، لأنها ستساهم في شفافية سوق الذهب في مصر، وستعلب دور هام في تدفق أفكار جديدة لسوق الذهب، والاهتمام بالتسويق الجيد لشركات التأمين ووثائق التأمين، في ظل وجود عدد كبير من الشركات وإقبال كبير من العملاء.

كما شملت التركيز علي الصفقات الاقتصادية الكبري خاصة بالقطاع العقاري، لما تلعبه من دور هام في دعم الاقتصاد المصري وتوفير العملة الأجنبية وتدشين منصة إلكترونية يتم من خلالها الإعلان عن كافة الفرص الاستثمارية المتاحة لكل من القطاع العام والخاص، ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتضمنت التوصيات ضرورة الاهتمام بدعم زيادة صادرات مواد البناء وخاصة إلى دول قارة أفريقيا، وفتح أسواق جديدة في دول الخليج والسوق الأوروبي، والاهتمام بالاستثمار في مدن الصعيد، باعتباره منطقة خصبة للاستثمار، وتوفير كافة التسهيلات وتحفيز للمستثمرين للتوجه للاستثمار به.

اترك تعليقا