رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق "إي اف چي هيرميس" تستحواذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخد... مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" شراكة مصريه إماراتية بين عدن للتطوير العقاري ورجل الأعمال الإماراتي احمد المنصوري بمشروع SEQUOIA بال... Capital Hills Developments unites subsidiaries to form a mega entity, expanding the project portfoli...  كاش للتمويل المتناهي الصغر و Microfinanza الايطالية لتمكين رواد الأعمال المصريين وتعزيز الصناعة بـ ... "المنصور للتطوير العقاري" تتعاقد مع "هيلثي كير الطبية" كشريك استراتيجي لإدارة مشاريعها في القطاع الط... شركة الورداني للتطوير العقاري تخطط لإطلاق مشروعها ال15 في القاهرة الجديدة بعائد يصل إلى 22% سنويا يصرف شهريا.. QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري شركة عقار مصر تطرح «ذا آرك» آخر مراحل أناكاجي بالعاصمة الإدارية الجديدة

صندوق النقد: ارتفاع الفائدة الأميركية يهدد الأسواق الناشئة

قلل صندوق النقد الدولي من مخاطر حدوث أي تأثير سلبي بسبب تباين السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة، لكن حذر من أن الأمر قد يكون أكثر خطورة في الأسواق الناشئة.

وأكدت المديرة التنفيذية للصندوق كريستالينا جورجييفا في مقابلة تلفزيونية مع “سي إن إن” أن هذه القضية أكثر خطورة بكثير بالنسبة للبلدان التي يكون تأثير أسعار الفائدة الأمريكية المرتفعة عليها أكبر، وتحديدًا في العديد من اقتصادات الأسواق الناشئة”.

وتابعت: “نرى بعضًا من هذا أيضًا في اليابان، وهناك بالفعل لا بد من لفت انتباه صناع السياسات من أجل المراقبة الدقيقة للأماكن التي تصبح فيها التقلبات أكثر أهمية، لكن في أوروبا ليس هذا هو الحال”.

وتتطلع البنوك الآن إلى خفض أسعار الفائدة مع تباطؤ الاقتصادات، على الرغم من العلامات في الولايات المتحدة التي  تشير إلى أن الخفض قد لا يزال على بعد بضعة أشهر.

ولا يزال أغلبية صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون 3 تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، لكنهم يتوقعون الآن خفضا أقل في عامي 2025 و 2026، ويتوقعون أن تكون أسعار الفائدة على المدى الطويل أعلى قليلا مما توقعوه في ديسمبر.

ومن المتوقع أيضًا أن يكون النمو الاقتصادي أعلى بكثير هذا العام مما توقعه المسؤولون.

اترك تعليقا