رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

المجتمعات العمرانية توافق على طلبات تخصيص قطع أراضي بالدولار

قال مجلس الوزراء في بيان له اليوم الأربعاء إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على طلبات تخصيص بعض قطع الأراضي، لعدد 11 شركة، بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، بمساحات متنوعة.

وأشار «الوزراء» إلى أن المدن التي تم تلقي تخصيص قطع أراضي بها بالدولار تضمنت، العبور، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر الجديدة، وبدر، والقاهرة الجديدة.

وأوضح مجلس الوزراء أن قطع الأراضي مخصصة لتنفيذ أنشطة عمرانية متكاملة، وتجارية إدارية، وخدمات استثمارية، وإقامة مخزن، ومدرسة، ومحطة تموين سيارات، ومخبز.

كانت الحكومة أعلنت عن مبادرة جديدة لبيع العقارات في مصر بالدولار في نوفمبر 2023، وكشف المهندس فتح الله فوزي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، عن تفاصيل المبادرة لتصدير العقار المصري، أنها لجذب المصريين بالخارج والعرب والأجانب، ليقوم بسداد قيمة الوحدة بالعملة على أن تحصل “الدولة” على الحصيلة الدولارية، لتقوم وزارة المالية بسداد ثمن الوحدة فيما يقابلها بالجنيه المصري للمطور العقاري بالتقسيط على المدة الزمنية التي يبيع بها الوحدة السكنية، على أن تتيح الدولة لمالك الوحدة دفع 80% من المبلغ الذي دفعه بعد مرور 10 سنوات بالدولار أو ما يعادله بالجنيه المصري بسعر الدولار حينها.

اترك تعليقا