رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

2.8 مليار دولار.. مطلب أممي لتجنب مجاعة محتملة في غزة

أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم الأربعاء، نداءً عاجلا لتوفير 2.8 مليار دولار لمساعدة أكثر من 3 ملايين شخص في قطاع غزة والضفة الغربية وتجنب مجاعة وشيكة بسبب الحرب.
2.8 مليار دولار

وأوضحت المنظمة الأممية أن هذا المبلغ سيستخدم لمساعدة 3.1 مليون شخص و”تقليل المعاناة الإنسانية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح”.

وجاء في النداء أن حوالي 782.1 مليون دولار من التمويل سيتم تخصيصه للمساعدات الغذائية لنحو 2.2 مليون شخص في غزة و400 ألف شخص في الضفة الغربية.

وقال مسؤول كبير في مجال المساعدات بالأمم المتحدة نقلت عنه رويترز، يوم الثلاثاء، إن الأمم المتحدة تسعى جاهدة لمنع حدوث مجاعة في قطاع غزة، ورغم حدوث بعض التحسن في التنسيق مع إسرائيل، فإن توصيل المساعدات في القطاع ما زال يواجه عقبات.

وقد تسببت الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر في نقص حاد في الغذاء في غزة، وهو ما يتجاوز الآن مستويات المجاعة في بعض المناطق، وفقا للأمم المتحدة.

فتح ميناء أسدود

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أن شاحنات محملة بمساعدات غذائية دخلت قطاع غزة المحاصر من ميناء أسدود للمرة الأولى منذ أن وافقت الحكومة على فتح الميناء أمام الشاحنات.

وأضاف الجيش في بيان “دخلت ثماني شاحنات محملة بالطحين تابعة لبرنامج الأغذية العالمي إلى قطاع غزة من ميناء أسدود اليوم”.

وقال إن الشاحنات خضعت لفحوص أمنية في الميناء ثم سمح لها بالدخول إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل.

اترك تعليقا