رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

ميتا تغلق منصة ثريدز مؤقتاً في تركيا

امتثالاً لأمر من هيئة المنافسة

أعلنت شركة ميتا مالكة منصتي فيسبوك وإنستجرام، اليوم الاثنين، أنها ستغلق منصة ثريدز للتواصل الاجتماعي مؤقتا في تركيا، اعتبارا من يوم 29 أبريل الجاري، امتثالا لأمر من هيئة المنافسة التركية.

وأضافت أنه لن يكون هناك أي تأثير، على منصات وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى المملوكة لها، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام وواتساب في تركيا.

وفرضت هيئة المنافسة التركية في مارس إجراء مؤقتا على شركة ميتا، لمنع تبادل البيانات بين منصتي إنستغرام وثريدز، أثناء التحقيق في احتمال إساءة استخدام موقف الشركة المهيمن في السوق.

اتهامات ميتا

اتهمت جماعات حقوق المستهلك الأوروبية، شركة ميتا، في فبراير، بتنفيذ عمليات غير قانونية، لجمع البيانات من مئات الملايين من المستخدمين من دون إذنهم.

وحصدت شركة ميتا مكافآت مالية كبيرة، من خلال بيع بيانات المستخدم للمعلنين، لكن نموذج أعمالها وضع شركة التكنولوجيا الأميركية، في مواجهة المنظمين في الاتحاد الأوروبي، بشأن خصوصية البيانات.

وفي مايو الماضي، فرض المنظمون في الاتحاد الأوروبي، غرامة قدرها 1.2 مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) على ميتا، لانتهاكها قواعد اللائحة العامة لحماية البيانات، من خلال نقل البيانات الشخصية لمستخدمي فسبوك، إلى خوادم في الولايات المتحدة.

وأجبر المنظمون في الاتحاد الأوروبي في أكتوبر، شركة ميتا، على البدء في طلب موافقة صريحة من مستخدميها، للتعامل مع معلوماتهم الشخصية، بغرض عرض إعلانات توائم متطلباتهم.

وبعد عدة أيام، أطلقت ميتا خدمة الدفع أو الموافقة، وقالت إن الخدمة جزء من جهودها، للامتثال للائحة العامة لحماية البيانات.

اترك تعليقا