رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي لذوي الهمم اليوم بالإ... العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني و رئ... «الأهلي ممكن» توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة جهاز "المنصورة الجديدة" ينفى تخصيص أى قطع أراض بنشاط "كمبوندات سكنية" بالمرحلة الثانية بالمدينة حتى ... شنايدر إلكتريك تنظم ماراثون للجري احتفالا بيوم الأرض بمشاركة 1000 متسابق لنشر الوعي بأهمية الاستدامة أسطورة ليفربول يصف محمد صلاح بـ"الأحمق" وزير العمل : يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم  وزير التموين ... استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين والمستهدف هذا العام استلام 3.5 مل... في زيارة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان» للكشف المبكر وعلاج س...

وزير البترول يبحث مع سفيرة البحرين دعم التعاون بين البلدين فى مجال البترول

اجتمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر  ومندوبتها الدائمة لدى جامعة الدول ، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال البترول.

وأكد الملا عمق العلاقات التاريخية مع دولة البحرين وشعبها الشقيق، والتي تحظى بدعم قوي من القيادة السياسية في البلدين، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وجلالة الملك حمد بن عيسى، باعتبارهما بحرينيين. – وصلت العلاقات المصرية إلى أعلى مستويات التضامن ووحدة الصف ورؤية موحدة في علاقة مبنية على أسس الأخوة والثقة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والبناء والتنمية.

وأعربت السفيرة عن سعادتها بالعمل في مصر وما تجده من تعاون ودعم، لافتة إلى أن العلاقات المتميزة بين البلدين والقواسم المشتركة التي تجمع الشعبين ستظل تدفع العلاقات إلى آفاق أرحب وتعاون أكبر بشكل مستمر. يفيد كلا الجانبين. وشددت على أهمية مواصلة العمل على زيادة التعاون والتنسيق والتفكير في أنشطة جديدة تعزز التكامل بين البلدين في ظل العلاقات المتميزة، مشيرة إلى أنه يجري حالياً إعداد مذكرات التفاهم التي سيتم توقيعها خلال الاجتماع المقبل. اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في عدد من المجالات التي تمثل فرصة جيدة لزيادة التعاون بين البلدين.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على إعداد مذكرة تفصيلية شاملة عن إمكانيات وإمكانات شركات النفط المصرية والفرص المتاحة، وتحديد المجالات التي يمكن أن تشارك فيها بالبحرين وإرسالها إلى السفيرة البحرينية، حتى تقوم بذلك. يمكن التواصل مع المسؤولين في شركة نفط البحرين بابكو لوضع المقترحات التي يمكن أن تكون موضع تعاون، حيث أن شركات النفط الشركة المصرية المتخصصة في مجال التصميم والمقاولات والأنشطة البحرية والصيانة لديها الإمكانيات والخبرة وقد نجحت في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية داخل وخارج مصر.

اترك تعليقا