رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
هيئة تنمية الصعيد توقع بروتوكول تعاون مع المصرية للتنمية الزراعية لدعم مشروعات التنمية والاستثمار ال... نجاح دولي يعزز خطة "Arkan Property" بطرح المرحلة الثانية بمشروع "Veranda Varketili" "الوعد البحر الأحمر للتنمية" تنفذ مشروع "تافيرا باي" في رأس سدر.. وتؤكد التزامها بتعاقدات العملاء دو... «مرصد الذهب»: 45% من البنوك المركزية تستعد لشراء المزيد من الذهب والأوقية تقفز 128 دولارًا أول ممارسة رقمية في مشتريات القطاع الصحي المصري تنطلق بشراكة “تيرادكس” وجمعية مدينة نصر بقيمة 500 مل... شركة «PLDG Development» تستعد لإطلاق أحدث مشروعاتها بغرب القاهرة لتصل بمحفظتها إلى 9 مشروعات ديجيتال إيكونوميكس Digital Economics LLC توسع حلولها الذكية لدعم التحول الرقمي فى المنطقة وتعزيز كفا... أحمد شاهين نائبًا مساعدًا لمخاطر الائتمان ببنك أبوظبي الأول في السعودية تتراباك تحصد جائزة MIMA 2026 عن منصة Factory OS™.. وتستعرض مستقبل المصانع الذكية الجاهزة للذكاء الاص... بريمير للتطوير" تقتنص جائزة التميز بـ "SANSA".. أول منتجع فندقي "سمارت بالكامل" وبالفرش في بوابة الع...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

محمد بن زايد والسيسي يؤكدان ضرورة وقف حرب غزة

بحث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، السبت، العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار، في إطار علاقات الشراكة الإستراتيجية البنّاءة التي تجمعهما فى جميع أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية.

كما استعرض الجانبان – خلال جلسة مباحثات عقداها في القاهرة في إطار الزيارة الأخوية التي يقوم بها – عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها مواصلة الجهود المشتركة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إليه بشكل عاجل وآمن، ودون عوائق، ومن خلال كل الطرق والوسائل الممكنة لتخفيف معاناة سكان القطاع، بجانب تكثيف الجهود للعمل على وقف إطلاق النار في القطاع.


وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لفتح آفاق للمسار السياسي، والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة، على أساس “حل الدولتين”، كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبدالفتاح السيسي عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وما يربطهما من أواصر متينة واحترام متبادل بجانب الاهتمام المشترك بدفع هذه العلاقات إلى آفاق أوسع، تلبي تطلعاتهما نحو التنمية والتقدم.
كما أعرب الجانبان عن حرصهما على مواصلة التشاور الأخوي والتنسيق بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية بشأن كل ما يخدم مصالحهما المشتركة ويسهم في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام والذي يعد السبيل لتحقيق التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.


وأقام الرئيس عبد الفتاح السيسي مأدبة إفطار تكريماً لرئيس الدولة والوفد المرافق.
حضر اللقاء والمأدبة الوفد المرافق  للشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة والذي يضم كلاً من، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي ومحمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي وأحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية وفيصل البناي أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة ومريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر.
كما حضرهما، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، وعدد من كبار المسؤولين.
وقد غادر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان القاهرة في وقت لاحق في ختام زيارته الأخوية إلى مصر، حيث كان في وداعه عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقا