رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

“العاصمة الإدارية”: 3 مولات جاهزة و5 قيد التنفيذ لتوفير خدمات متنوعة للمواطنين

كشف المهندس عادل الزميتي، رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن انتهاء الشركة من تنفيذ 3 مولات بمناطق مختلفة، في لإطار الالتزام بتوفير الخدمات للمترددين والقاطنين بالمدينة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 8 قطع أراض لتنفيذ مولات تجارية عليها.

 

وأوضح في تصريحات تليفزيونية  أنه تم الانتهاء من أول مول SI4 وتم تأجير وحداته بنظام حق الانتفاع ويضم 27 وحدة تجارية بأنشطة مختلفة، وتم تجهيز هذا المول قبل انتقال الوزارات للحي الحكومي، وتم التشغيل التجريبي للمول في أكتوبر 2022 وتم تشغيله في يناير 2023 بالكامل، ويضم المول حضانة، كما أن هناك مولا ثانيا وهو NI4.

وقال إن هناك مولا ثالثا تم الانتهاء منه وسيعمل بنهاية العام ويوجد في منطقة MU23، مشيرا إلى أنه يتم تحديد نشاط المحلات قبل طرحها لتحقيق التنوع داخل كل مول تجاري، كما أن هناك 5 قطع محددة سيبدأ إنشاء مولات تجاري عليها، موضحا أنه تم طرح عملية إدارة هذه المولات التجارية على شركات إدارة متخصصة.

وقال إنه من المخطط تنفيذ مولات تجارية مملوكة لشركة العاصمة الإدارية في R7 وr8، وهناك 12 مركزا تجاريا منفصلا موجودة في الحي الحكومي وجاري الدراسة مع إحدى الشركات لطرحها لأنشطة مختلفة مثل البنوك والهايبر ماركت، ومخطط له خلال العام الجاري التفعيل لهذه المراكز التجارية.

 

اترك تعليقا