رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

فرص عمل مستقلة مُربحة: 3 وظائف براتب يصل إلى 500 دولار في الساعة

يسعى العديد من الموظفين إلى الحصول على فرص للعمل الحر، إما كعمل جانبي أو كمهنة بدوام كامل، وتبقى ميزات الرواتب المرتفعة أولوية في عملية البحث.

على سبيل المثال، أظهر بحث من منصة Upwork، أن عدد المهنيين المستقلين في الولايات المتحدة وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 2023، إذ ارتفع إلى 64 مليون شخص، أو 38% من القوى العاملة في الولايات المتحدة، من 60 مليونًا في العام السابق.

وقال يواف هورنونج، رئيس القطاعات والابتكار في Fiverr، لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية، إن الشركات تعتمد بشكل متزايد على المستقلين لتوفير عدد الموظفين ونفقات العقارات.

لكن من جهة أخرى، أضاف أن شركات الخدمات تقوم بتعيين مقاولين مستقلين لأنها تتغير باستمرار. على سبيل المثال: في الأشهر الأخيرة، شهدت Fiverr زيادة ملحوظة في طلبات محترفي الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك محرري الفيديو والمهندسين الفوريين، الذين يمكنهم مساعدة الشركات على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتكون أكثر كفاءة أو ربحية.

وبالإضافة إلى خدمات الذكاء الاصطناعي، توضح Fiverr أن هناك ثلاث من خدمات العمل الحر الأكثر طلبًا لعام 2024، بما في ذلك ما يتقاضاه المحترفون على المنصة مقابلها.

تحرير الفيديو

يعمل محررو الفيديو في مرحلة ما بعد الإنتاج، حيث يقومون بتجميع اللقطات الأولية في حزم جاهزة باستخدام تطبيقات برمجية مختلفة.

وقال هورنونج إن نوعين من تحرير الفيديو شهدا ”طلبًا كبيرًا” في الآونة الأخيرة؛ تحرير الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحرير الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبين يناير ويوليو 2023، زادت عمليات البحث عن برامج تحرير الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي بنسبة تزيد على 625% على Fiverr.

ويستفيد هؤلاء المبدعون من الذكاء الاصطناعي لتخصيص خلفيات الفيديو وإنشاء تعليقات صوتية وتحسين العناصر الصوتية والمرئية، من بين خدمات أخرى.

وعادةً ما يتقاضى محررو الفيديو على Fiverr ما لا يقل عن 100 دولار لكل ساعة.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء المحتوى

يقوم مديرو ومتخصصو وسائل التواصل الاجتماعي بتطوير المحتوى وتحريره والترويج له عبر قنوات مختلفة للعميل أو المؤسسة للتفاعل مع جمهورهم وتنميته.

يقول هورنونج إن قيمة التواجد القوي عبر الإنترنت للعلامات التجارية والشركات ”لم تكن أعلى من أي وقت مضى”، حيث يتسوق المزيد من الناس، وخاصة المستهلكين الأصغر سنا، على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتقاضى مديرو ومتخصصو وسائل التواصل الاجتماعي ما لا يقل عن 150 دولارًا لكل ساعة.

تطوير تطبيقات الهاتف المحمول

مطورو تطبيقات الأجهزة المحمولة هم مهندسو برمجيات يقومون بإنشاء تطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى.

ويعمل هؤلاء المحترفون عادةً جنبًا إلى جنب مع مصممي الجرافيك وعلماء البيانات.

وعلى الصعيد العالمي، سجل الأشخاص ما يقرب من 77 مليار عملية تنزيل لتطبيقات الهاتف المحمول خلال النصف الأول من عام 2023، بزيادة 3% عن عام 2022، وفقًا لـ data.ai، وهي أداة لتحليل البيانات.

ويتقاضى مطورو تطبيقات الهاتف المحمول ما لا يقل عن 500 دولار لكل ساعة.

اترك تعليقا